الطريق
السبت 18 مايو 2024 05:26 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزيرة التخطيط تناقش ضرورة التوسع في تبني المشروعات الخضراء في الخطة الاستثمارية للدولة

الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية،
الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية،

استعرضت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، مقترحات وأفكار ومبادرات لتنفيذها في مؤتمر تغير المناخ Cop27، والمقرر انعقاده العام القادم في مدينة شرم الشيخ.

اقرأ أيضا: عاجل | بعد انخفاضه.. قفزة مفاجئة لأسعار الذهب في مصر مساء اليوم...

تتضمن الافكار، بناء شبكة ومنصة بحثية تضم كافة المعاهد والمراكز البحثية العاملة في قضية التغيرات المناخية والتنمية المستدامة، على المستوى المحلي والأفريقي.

إلى جانب، بناء سياسة واضحة للتعامل مع التغيرات المناخية، وإصدار أوراق بحثية حول القضايا المختلفة، وحشد الشباب واستغلال الطاقات الشابة من خلال مبادرة لسفراء تغير المناخ لبناء وعي عام في الأوساط المختلفة.

جاء ذلك، خلال الاجتماع الذي عقدته مع الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، لدراسة ترتيبات استضافة مصر لمؤتمر تغير المناخ، مؤكدة على أهمية استضافة مصر للمؤتمر وضرورة بذل كافة الجهود لخروج المؤتمر بصورة تعكس اهتمام الدولة المصرية والقارة الأفريقية بقضية التغيرات المناخية.

وتم خلال الاجتماع، مناقشة ضرورة التوسع في تبني المشروعات الخضراء في الخطة الاستثمارية للدولة، والتي وصلت إلى 30% من إجمالي استثمارات العام المالي الجاري.

وأشارت الوزيرة، أن الدولة تستهدف الوصول إلى 50% العام القادم، مشيرة إلى الحوافز الخضراء التي يمكن أن تنفذها الدولة للمشروعات التي تراعي الأبعاد البيئية.

وفي نفس السياق، صرحت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، أنه جاري دراسة نتائج مشاركة مصر في قمة المناخ في جلاسكو Cop26 استعدادًا لتنظيم مصر القمة القادمة في مدينة شرم الشيخ، إلى جانب عقد لقاءات ثنائية مع عدد من الوزراء لتحديد مسار مساهمة كل وزارة ومسئولياتها ضمن عمل اللجنة العليا التي تشكلت برئاسة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.