الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 09:23 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ابتداء من اليوم.. ارتفاع سعر أنبوبة البوتاجاز لـ70 جنيها

ارتفاع سعر أنبوبة البوتاجاز
ارتفاع سعر أنبوبة البوتاجاز

ارتفعت صباح اليوم السبت، سعر أنبوبة البوتاجاز، بمقدار 5 جنيهات لتباع بسعر 70 جنيها بعد أن كان سعرها 65 جنيها، كما وصل سعر أسطوانة البوتاجاز الكبرى "التجاري" 140 جنيها من سعر 130 جنيها، بزيادة قدرها 10 جنيهات.

 

وتم تطبيق الأسعار الجديدة للأنابيب بداية من اليوم السبت 4 ديسمبر بالتنسيق مع جهات الدولة المختلفة ممثلة في وزارات التموين والبترول والمحافظين لمتابعة عمليات الضخ والبيع اليومية.

 

اقر أيضا: عاجل | وظائف جديدة في وزارة التموين.. اعرف الشروط والأوراق المطلوبة

 

وتخضع أسعار الغاز، لتقييم من لجنة وزارية، تعمل على التسعير وفقا لعدة أسباب أبرزها الأسعار العالمية، وسعر الصرف في ذلك الوقت، بالإضافة إلى تكاليف الإنتاج.

 

وتعمل هذه الآلية على تعديل الأسعار كل 3 أشهر أي بشكل ربع سنوي، كما يتمّ تغيير الأسعار سواء بالارتفاع أو الخفض بنسبة 10% أو التثبيت.

 

وتعمل الوزارة، على تحديد سعر البنزين كل 3 أشهر من خلال لجنة تسعير وزارية، ويكون وفقا للأسعار العالمية للطاقة، وتم رفع الأسعار البنزبن خلال العام الجاري، بعد ارتفاع سعره عالميًا.

 

وعلى الرغم من ذلك فإن سعر بنزين 95 ما زال مدعومًا من الوزارة، ويتم العمل بشكل تدريجي، على رفع الأسعار حتى يتم تحريره، ويكون متساويًَا مع الأسعار العالمية.

 

اقرأ أيضا: «الحرف اليدوية» تعلن انتهاء فعاليات النسخة السادسة من معرض« هانديكرافيت»