الطريق
الجمعة 14 يونيو 2024 04:09 مـ 8 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بالأسماء..قرار ترقية أعضاء هيئة التدريس بكليات الأزهر بالقاهرة والأقاليم

شيخ الأزهر
شيخ الأزهر

أصدر فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، قرار ترقية لأعضاء هيئة تدريس بكليات الجامعة بالقاهرة والأقاليم.

 

وبدأت جامعة الأزهر، اليوم، تسكين طلاب وطالبات المرحلة الثانية من تنسيق القبول بالمدن الجامعية بالأقاليم بالوجه البحري والقبلي.

 

وتقرر بدء تسكين طلاب وطالبات المدن الجامعية بالأقاليم بالوجه البحري والقبلي "المرحلة الثانية" بدءا من اليوم الأحد، وذلك للمدن الجامعية التي انتهت من نتيجة التنسيق.

 

وأهابت الجامعة بالطلاب والطالبات تلقى لقاح كورونا وإحضار شهادة التطعيم، حيث إنها شرط أساسى للقبول بالمدن.

 

واستقبل فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، الكاردينال ميجيل أنجيل أيوسو، رئيس المركز البابوي لحوار الأديان بالفاتيكان، والمطران نيكولاس هنري، سفير الفاتيكان بالقاهرة، أمس، بمقر المشيخة.

 

وقال فضيلة الإمام الأكبر إن علاقة الأزهر والفاتيكان تظل نموذجًا فعالًا وحقيقيًّا لنشر التسامح والسلام ومكافحة التطرف والكراهية والحروب والصراعات، وإن طريق السلام والحوار طريق شاق وصعب لكن السير فيه وبذل الجهود واجب على الجميع، فلن يستقر العالم باقتصاد السلاح الذي يقوم على إشعال الفتن والحروب وإزهاق الأروح وإنما العالم بحاجة ملحة إلى قيم الإخاء والتعايش السلمي واحترام الآخر.

 

وأكد شيخ الأزهر أن قادة وعلماء الأديان عليهم واجب ديني ومجتمعي اليوم، لمواجهة الظواهر السلبية وخصوصا ما يتعلق بالجوانب الأخلاقية، فالعالم أمام اختبار حقيقي وينبغي أن يكون الجميع واعيًا ومدركًا لخطورة الظواهر التي تتعارض مع ما جاءت به الأديان من تعاليم تحفظ آدمية الإنسان وتكريم الله له.

 

 وأشار إلى أن الأزهر سيبني على ما مضى مع الفاتيكان لاتخاذ خطوات وإجراءات مكثفة لتنفيذ بنود وثيقة الأخوة الإنسانية، التي شملت مختلف القضايا وطرحت حلولًا من منطلق ديني للمشكلات التي يواجهها العالم اليوم.

 

اقرأ أيضا: بدء تسكين طلاب المرحلة الثانية بالمدن الجامعية الأزهرية