الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 08:07 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

برلماني يشيد باستجابة السيسي لإصدار بطاقات «برايل»

طريقة برايل
طريقة برايل

بروح من المحبة والإنسانية، استجاب الرئيس عبد الفتاح السيسي لطلب الفتاة مريم محسن، البالغة من العمر 17 عاما، والتي تعد إحدى سفراء الأحلام في محافظة بورسعيد حول إصدار بطاقات الرقم القومي والوثائق بطريقة برايل لتسهيل الأمر للمكفوفين. 

ورد الرئيس السيسي على سؤال الفتاة مريم: "أنا هعرف منين إنها البطاقة بتاعتي أنا مش بتاع حد تاني؟"، قائلاَ: "حالا يا مريم، في عندنا مجمع لإصدار الوثائق المؤمنة، وإحنا هنحط فيها اللي طلبتيه، بس هندرس ده علشان نشوف إذا كان هيتوافق مع القوانين الدولية ولا لأ، ولو مفيش فيه تعارض هنعمله فورا يا مريم".

اقرأ أيضًا: عاجل| السيسي لـ رحمة ممدوح: «كلكم وحشتوني وبحبكم.. وانتم كنز ربنا بعتهولنا»

وفي هذا الصدد، أكد النائب أحمد مهني، عضو مجلس النواب، أن استجابة الرئيس السيسي لمقترح الفتاة مريم بشأن إصدار بطاقات شخصية ووثائق بطريقة "برايل، تعد خطوة جديدة لاستكمال حقوقهم في عهد الرئيس السيسي.

وبين "مهني" في بيان له، أن هذا القرار يؤكد دائمًا على انتهاء عصر التمييز بين المواطنين، مبينًا أنه منذ تولي الرئيس السيسي لرئاسة مصر، يسعي دائمًا إلى إتاحة وتوفير كل مظاهر الحياة كريمة لجميع المواطنين، ومنحهم كل الحقوق.

وتابع النائب أحمد مهني أن الأشخاص ذوي الإعاقة نالوا اهتمام كبير من قبل الدولة، خصوصًا في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، مبينًا أن الرئيس السيسي يحرص على دعم ذوي الاحتياجات الخاصة وتشجيعهم، كما وجه بتوفير قرارات مباشرة تعمل على دمجهم في المجتمع، لكي تصبح مصر من الدول التي تولي اهتماما ملحوظا بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

موضوعات متعلقة