الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 06:49 مـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الشيوخ» يوافق على مقترح تفعيل «أكاديمية المحاماة» ويحيله للحكومة

مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ

وافق مجلس الشيوخ في جلسته العامة اليوم الاثنين، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، على الاقتراح برغبة المقدم من النائب سامح عاشور بشأن دراسة وتفعيل دور أكاديمية المحاماة والدراسات القانونية ومناقشة المشكلات والمعوقات التي تواجه إنشاءه، وتم إحالته للحكومة لإتخاذ اللازم بشأن التوصيات.

اقرأ أيضا | رئيس «الشيوخ» يناشد المحامين والقادرين بإنشاء أكاديمية المحاماة

وشهدت الجلسة جدلا بين مقدم الإقتراح برغبة النائب سامح عاشور وممثل نقابة المحامين إبراهيم سعودي حول تفعيل دور الأكاديمية، وذلك عندما طالب ممثل نقابة المحامين إبراهيم سعودي بعودة الإقتراح برغبة للجنة المختصة من أجل إستكمال دراسته، مشيرا إلى أن هناك معوقات تقف حائلا أمام تفعيل دور الأكاديمية من بينها مادية وإدارية وغيرها.

وعقب النائب سامح عاشور أن نقابة المحامين وجه لها دعوة لحضور إجتماع اللجنة لمناقشة المقترح ولم تحضر ، مشيرا إلى ان ممثل نقابة المحامين ليس ممثلا في مجلس إداراتها فهو ليس وكيلا أو عضوا وليس له صفة داخل مجلس النقابة.

وناقش مجلس الشيوخ، خلال جلسته اليوم الاثنين، تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون الدستورية والتشريعية ومكتب لجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عن الاقتراح برغبة المقدم من النائب سامح عـاشـور، بشـأن دراسـة وتفعيل دور أكاديمية المحاماة والدراسات القانونيـة ومناقشة المشكلات والمعوقات التي تواجه إنشائها.

موضوعات متعلقة