الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 05:29 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السيسي يفي بوعده ويلبي أمنيات أبناء «قادرون باختلاف»

الرئيس السيسي خلال احتفالية  قادرون بإختلاف
الرئيس السيسي خلال احتفالية قادرون بإختلاف

شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي في احتفالية "قادرون باختلاف"، والتى عقدت منذ أيام قليلة، للاحتفال بذوي القدرات الخاصة وإنجازاتهم، وخلال الاحتفال قال الرئيس إن ذوي الاحتياجات الخاصة هم كنز مصر الحقيقي، معبرا عن سعادته البالغة بوجوده دائما معهم فى كافة المستويات، وذلك خلال حضوره اليوم مؤتمر "قادرون باختلاف".

وصرح المتحدث العسكري، بأنه بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي تم تنفيذ زيارة لعدد من أبناء مصر من ذوي الهمم إلى قاعدة ألماظة الجوية، وتم عمل رحلة لهم للمناطق السياحية والأثرية بالقاهرة الكبرى، كما تم زيارة متحف القوات الجوية.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي أصدر خلال الاحتفال توجيه إلى الفريق أ. محمد زكي بالسماح للطفلة بسملة لركوب طائرة ثنائية مع أحد طياري القوات الجوية، بالإضافة إلى تصويرها في الطائرة أيضا بعد سؤال الطفلة بسملة للرئيس، إنت بتعرف تسوق طيارة ياريس؟

اقرأ أيضًا: مدبولي: توافق بين مصر وإسبانيا لتفعيل مجلس الأعمال المصري - الإسباني

كما أصدر العديد من الإجراءات سيتم اتخاذها خلال الفترة المقبلة للفئات من ذوي الهمم، والتي جاءت كالتالي:

1- تضمين المشروعات المنفذة لخدمة ذوي الهمم في مشروع "حياة كريمة" بكافة المتطلبات المجتمعية والثقافية والرياضية والتنموية.

2- التوسع في مجالات وتدريب المعلمين بالآليات والمهارات بأسس الطرق الحديثة، للتواصل مع ذوي الهمم لتمكينهم وتعليمهم وتحصينهم وتفوقهم في جميع المجالات الدراسية والعلمية.

3- قيام مؤسسات الإنتاج الفني والثقافي بإنتاج العديد من الأعمال الدرامية تستهدف إبراز قدرات ذوي الهمم في بناء الجمهورية الجديدة.

4- قيام كافة الهيئات الشبابية والرياضية بتوفير البرامج والأنشطة المتخصصة في رفع اللياقة البدنية لذوي الهمم وثقل مهاراتهم.