الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 02:02 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«متقرفوناش»..مبروك عطية يرد على متنقدي محمد صلاح

مبروك عطية
مبروك عطية

تداول رواد سوشيال ميديا مؤخرًا، فيديو لمبروك عطية العميد السابق لكلية الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر فرع سوهاج، هو يرد على نقيدي اللعب المصري محمد صلاح بشأن تصريحاته الأخيرة عن الخمر.

تستعرض«الطريق»تعلق الشيخ مبروك عطية على متنقدي محمد صلاح عبر فيديو.

قال مبرك عطية خلال الفيديو، إن انتقد بعض الناس محمد صلاح في تعزيزه عدم شرب الخمر بأنه نفسه لا تشتهيهاوأنه قد اساء وهذا القول يعني أنه إذ اشتهها شربها.

وتابع، إن حديث محمد صلاح عن الخمر لا يكون فيه شيء لحدوث هذه الضجة، لافتًا أن حديثه لا يعني أنه إذا اشتها الخمر شربها، متابعًا: « حديثه عادي جدًا..ولا يعني أنه إذا اشتهاها شربها ».

وأضاف مبروك عطية خلال الفيديو، أنه يذكر الناس«ببيعة سيدنا النبي للنساء، فبايعهن على ألا يشركن بالله شيئا ولا يسرقن ولا يزنين، فنطقت هند بنت عتبة أو تزني الحرة يا رسول الله؟ يعني الحرة لا تزني، الرسول لم يقل لها قولي حرام، فرد محمد صلاح عادي جدا»

وتابع،"اللي معندوش علم يسكت.. لو الخمر شيء حلو مكانتش نفسه راحتلها، بالتأكيد علشان هي خبيثة، نفسه لا تريدها، لا يجب علينا التقول على الناس... مينفعش نقول خايف من الغرب، وبعدين غرب إيه اللي هيترجم حواره مع مذيع "

موضحًا أن: "الغرب لن يقف لصلاح على كلمة إحنا اللي بنقف على الكلمة، واحد يسأل آخر مبتشربش الخمرة ليه، قاله مبحبهاش، نقوم نتقول ونقول كلام لم يقوله، ومعروف أن الله أحل الطيب وحرم خبيث، وبعدين محمد صلاح مش داعية مع عمرو أديب"

وأختتم بالقول: " بلاش تكبروا الصغيرة..متقرفوناش في عيشتنا وتقرفوا الناس في عيشتها ودينها"، مؤكدًا على قول هند بنت عتبه اتذني الحرة يا رسول الله..نسأل الله أن نبعد عن التلكيك".

اقرأ أيضًا: شروط الحصول على وحدة سكنية بمبادرة التمويل العقاري