الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 01:37 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس قطاع المعاهد الأزهرية يستقبل قيادات التعليم بالسفارة الماليزية

لقاء رئيس قطاع المعاهد بقيادات التعليم بالسفارة الماليزية
لقاء رئيس قطاع المعاهد بقيادات التعليم بالسفارة الماليزية

استقبل الدكتور سلامة داود رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، الدكتور محمد خيري بن عبدالله، مستشار التعليم بسفارة ماليزيا، وامحمد تشريف بن محمد الملحق التعليمي، محمد رشاد-إداري بالسفارة الماليزية- وقد دار الحوار حول موضوعات عدة تخص التعليم في البلدين الشقيقين، وكذا عن سبل التعاون المشترك للنهوض بالتعليم الأزهري في دولة ماليزيا.

ومن جانبه أثنى الدكتور محمد خيري على الأزهر وفضيلة الإمام الأكبر وسائر القيادات، كما ذكر جانبًا من التعاون المشترك بين الأزهر ودولة ماليزيا في جانب التعليم.

في الوقت نفسه، أقيمت اليوم جلسة تعريفية بالتقييم الوطني في اللغة العربية والرياضيات بمقر المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، وتم خلالها شرح آليات التطبيق لممثلي المناطق الأزهرية على مستوى الجمهورية.

وأكد الدكتور رمضان محمد رمضان رئيس المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، أهمية التقييم والهدف منه، وأوضح الفرق بين الامتحان الذي سيجريه التلاميذ والاستبيان الذي سيتم الإجابة عليه، كما أوضح أهمية الاستبيان الخاص بكل من معلم اللغة العربية والرياضيات وكذا شيخ المعهد.

ومن جانبه أكد الشيخ أيمن عبدالغني رئيس الإدارة المركزية لشؤون التعليم أن الهدف من التقييم هو تشخيص الوضع الحالي للعملية التعليمية بشكل واضح ومحدد حتى يمكن وضع العلاج المناسب للمشكلات التي تواجه العملية التعليمية.

ومن جانبها أشارت الدكتورة منى اللبودي رئيس قسم تطوير الامتحانات بالمركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي إلى آليات تطبيق التقييم والخطوات المتبعة لتطبيقه والفئة المستهدفة من التطبيق وآليات اختيار هذه الفئة.

تم اللقاء بحضور الدكتور إبراهيم الحسيني مدير عام التعليم النموذجي، والشيخ أشرف سعيد مدير عام التعليم الابتدائي، وعصام القاضي مدير عام جودة التعليم والأستاذ فايز نصر الدين مدير عام الكمبيوتر التعليمي، والدكتور إسماعيل الشربيني موجه اللغة الإنجليزية بقطاع المعاهد وعدد من قيادات قطاع المعاهد وممثلي المناطق.

اقرأ أيضا: ننشر جداول امتحانات نصف العام للنقل والشهادات بالأزهر الشريف