الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 08:41 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير المالية يكشف عن عدد اليوتيوبرز المسجلين ضريبيًا.. تفاصيل

وزير المالية/ محمد معيط خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب
وزير المالية/ محمد معيط خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب

استعرض وزير المالية، محمد معيط، اليوم الأحد، الطلبات التي أنجزتها لجان النزاعات الضريبية، منذ بدء العمل بالقانون رقم 79 لسنة 2016 حتى نهاية أكتوبر2021.

اقرأ أيضا: محافظ جنوب سيناء يبحث ملف المشروعات الاستثمارية

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، ردًا على سؤال النائب مصطفي سالم، وكيل لجنة الخطة والموازنة، عن عدد التسويات الخاصة بالنزاعات الضريبية وقيمتها.

كما كشف وزير المالية، خلال الاجتماع، عن أنه بلغ عدد المسجلين بالتجارة الإلكترونية حتي الآن 316، وعدد المسجلين من اليوتيوبر 37.

وجاء ذلك ردًا على سؤال النائب مصطفي سالم، وكيل لجنة الخطة والموازنة، عن عدد المسجلين بعد الإعلان عن ضرورة قيام اليوتيبور بالتسجيل الضريبي.

وأشار الوزير، إلى أن 44 ألف طلب، هو عدد الطلبات المنجزة حتي نهاية أكتوبر 2021، من إجمالي الطلبات المقدمة وعددها حوالي 70 ألف طلب، لافتًا إلي أن الوعاء المتنازع عليه 296 مليار.

وأضاف وزير المالية، أن قيمة الضريبة المتنازع عليها 93 مليار جنيه، منها 60.4 مليار للضريبة علي الدخل، و28.1 مليار للضريبة علي القيمة المضافة، و4.4 مليار للضريبة علي العقارات المبنية.

وأكد الوزير، أن قيمة الضريبة المتفق عليها في التسوية، بلغت 37.5 مليار جنيه، منها 19.6 مليار ضريبة علي الدخل، و16.3 مليار للضريبة علي القيمة المضافة، و1.6 مليار للضريبة علي العقارات المبنية.