الطريق
السبت 20 أبريل 2024 10:53 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

المجلس التصديري للطباعة والتغليف: ارتفاع صادرات القطاع بنسبة 40% في 2021

أرشيفية
أرشيفية

تستهدف استراتيجية مراكز التكنولوجيا والابتكار الصناعي، الربط بين هذه المراكز وبين الجامعات والمؤسسات العلمية، إلى جانب نقل التكنولوجيا الحديثة للصناعة المصرية.

اقرأ أيضا: بروتوكول تعاون مشترك بين «أبيك وكونسبت» لتنظيم معرض «أجرو أفريكا»

صرح بذلك أحمد رضا المشرف العام على المراكز التكنولوجية التابعة لوزارة التجارة والصناعة، لافتا إلى ضرورة وضع سياسات جديدة لدعم التكنولوجيا والابتكار، تواكب احتياجات القطاع الصناعي، لتعزيز الاستخدام الكفء للموارد والتركيز على التقنيات والابتكارات الصديقة للبيئة.

يأتي ذلك خلال، افتتاح جلسة بعنوان الابتكار في تطبيقات التعبئة والتغليف الحديثة اليوم الاثنين، استكمالا لأجندة فعاليات معرض فوود أفريكا.

شارك في الجلسة كلا من: أحمد رضا المشرف العام على المراكز التكنولوجية التابعة لوزارة التجارة والصناعة، وأحمد جابر رئيس غرفة صناعة التعبئة والتغليف، ونزار سامي استشاري الابتكار وإدارة التكنولوجيا، وسارة إبراهيم، مدير المجلس التصديري للطباعة والتغليف، وأمجد القاضى، المدير التنفيذى لمركز تكنولوجيا الصناعات الغذائية، وخبراء ومتخصصين فى مجال التعبئة والتغليف والصناعات الغذائية .

وتم توقيع بروتوكول تعاون بين المراكز التكنولوجبة وأكاديمية البحث العلمي ومركز تحديث الصناعة.

يأتي ذلك لتطوير وتنفيذ مشروعات مشتركة تهدف إلى زيادة القيمة المضافة في المنتجات المصنعة محليا، وزيادة الصادرات وتقديم الدعم الفني لرواد الأعمال لزيادة عدد المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأشارت سارة إبراهيم، مدير المجلس التصديري للطباعة والتغليف، إلى أن صادرات القطاع ارتفعت خلال أول 10 أشهر في 2021، بنسبة 40% بالمقارنة بالفترة نفسها في عام 2020.