الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 02:06 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التعليم تعلن موعد جداول امتحانات الفصل الدراسى الأول لطلاب الشهادة الإعدادية

وزارة التعليم
وزارة التعليم

أكد الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن المديريات تعلن جداول امتحانات الفصل الدراسى الأول لطلاب الشهادة الإعدادية قريبا.

واوضح وزير التعليم، أن كل مديرية تضع جدول الاختبارات على أن تنطلق الامتحانات بداية من 15 يناير المقبل، مشيرة إلى أنه ستجرى مراعاة أيام العطلات الرسمية فى جداول الامتحانات وأعياد الأخوة المسيحيين.

وفى سياق أخر، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عقد امتحانات الطلاب المقيمين بالخارج للعام الدراسي الحالي على دورين، مشيرة إلى أن امتحانات الدور الأول سيبدأ اعتبارا من يوم السبت 2 أبريل 2022.

وأضافت الوزارة، في بيان لها، أنه سوف تعقد امتحانات الدور الثاني يوم السبت 16 يوليو 2022، طبقا للجداول التي ستصدرها الإدارة العامة للامتحانات.

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه من المقرر أن تعقد امتحانات أبناؤنا في الخارج وفقا للمناهج التي تدرس في جمهورية مصر العربية في العام الدراسي 2021 / 2022 بدءا من الصف الأول الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي العام.

وفي سياق اَخر، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المواد المتوقع تدريسها باللغات الأجنبية في المدارس الفنية، بجانب تدريس مادة الإنجليزي لتخصصات الزراعي- الصناعي- التجاري- الفندقي.

اقرأ أيضا: عاجل| ارتدوا الملابس الثقيلة.. «الأرصاد» تحذر من طقس الأيام المقبلة

وأشار بيان وزارة التربية والتعليم، إلى أن اللغات الإضافية ستكون مثل الألمانية، الفرنسية، الصينية.. وآخرى، وذلك لإتاحة فرصة الاختيار أمام طالب الدبلومات الفنية لتعلم لغة واحدة من هذه اللغات، ليتخرج من الدبلوم وهو حاصل على لغة لإضافية غير الإنجليزية.