الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 05:23 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مباحث الأموال العامة تكشف نشاط كيان تعليمي مخالف بالدقهلية

كيان تعليمي
كيان تعليمي

واصلت أجهزة وزارة الداخلية جهود مكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم النصب والاحتيال على المواطنين، وتمكنت من ضبط كيانا تعليميا بدون ترخيص بالدقهلية للنصب والاحتيال على راغبى الحصول على شهادات دراسية.

 أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة أن شخصا يقيم بمحافظة الدقهلية يدير كيانا تعليميا "بدون ترخيص" بدائرة مركز شرطة أجا، واتخاذه وكرا لممارسة نشاطه الإجرامى فى النصب والاحتيال على المواطنين راغبى الحصول على شهادات جامعية.

كما تبين ترويجه لشهادات دراسية بزعم منح الدارسين دورات تعليمية وتدريبية فى مجال (التمريض - السياحة والفنادق - الحاسب الآلى - اللغات) وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الالتحاق للعمل بالمستشفيات والمؤسسات والهيئات الحكومية بالداخل والخارج، وتمكن خلال ذلك من إستقطاب العديد من الأشخاص راغبى الحصول على تلك الشهادات مقابل مبالغ مالية.

اقرأ أيضًا: علاقة شذوذ وراء الجريم .. كواليس مقتل مسن في إمبابة

 عقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وأمكن ضبطه وبتفتيش المقر المشار إليه تم ضبط كمية من الشهادات المزورة بأسماء أشخاص مختلفة مختمومة بخاتم شعار الجمهورية المقلد، وبها عدد من ( الكارنيهات بأسماء أشخاص مختلفة – 2 دفتر استلام نقدية، 2 هاتف محمول ) بفحصهما تبين احتوائهما على أدلة تُشير إلى نشاطه غير المشروع، واعترف المتهم بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه.