الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 02:54 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«التعليم» تصدر قرارات هامة بشأن طلاب الدمج بالمدارس

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أرسلت وزارة التربية والتعليم، خطابا للمديريات والإدارات التعليمية، تضمن قرارا بتشكيل لجنة دائمة من أجل متابعة الطلاب المدمجين في جميع المراحل التعليمية في كل مديرية تعليمية وذلك تنفيذا للمادة 14.

وشددت وزارة التربية والتعليم على العمل علي إعداد تقارير دورية، وذلك لعرضها على السلطة المختصة في كل مديرية وإرسال تقرير متابعة شهريا للوزارة.

التعليم: متابعة الطلاب المدمجين بمدارس التعليم قبل الجامعي

 

وطالبت وزارة التربية والتعليم بضرورة متابعة الطلاب المدمجين، يأتي استمرارا للجهود التي تبذلها الوزارة للطلاب بمدارس التعليم قبل الجامعي «تعليم ابتدائي - تعليم إعدادي - تعليم ثانوي عام - تعليم ثانوي فني - تعليم مجتمعي - مدارس يابانية»، موضحة أن جميع المدارس دامجة ويطبق عليها القرار الوزاري رقم 252 لسنة 2017 بناء على المادة رقم 1.

«التعليم»: الإشراف على الطلاب المدمجين وتكون مسؤولية الإشراف للإدارات المعنية

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن المادة رقم 14 تنص على الإشراف على الطلاب المدمجين وتكون مسؤولية الإشراف للإدارات المعنية «رياض الأطفال - التعليم الابتدائي - التعليم الإعدادي - المدارس الرسمية لغات - التعليم المجتمعي - التعليم الخاص والدولي - التعليم الثانوي».

كشفت مجموعة من المديريات التعليمية عن توجيهها تعليمات مهمة للإدارات التعليمية، فيما يتعلق بامتحانات الترم الأول لسنوات النقل، والتي تبدأ منتصف الشهر المقبل.

وطالبت المديريات التعليمية، خلال خطابها المرسل للإدارات التعليمية، بأن يجرى امتحان العملي والمستوى الرفيع لمدارس اللغات قبل امتحانات نصف العام بوقت كاف مع مراعاة زمن المادة ودون تعطيل لليوم الدراسي.

اقرأ أيضًا: بيان جديد من «الأرصاد» عن طقس الساعات المقبلة