الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 06:10 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الطريق تنشر في عددها الجديد: جهود الحكومة لرفع الصادرات إلى 145 مليار دولار على خطى لازمة أحمد العوضي ”أحلي ع الأحلي” لـ محسن الشامى يقترب من 100000 مشاهدة أطفال دراما رمضان للمرة الأولى في ضيافة ”الستات مايعرفوش يكدبوا” فاطمة محمد علي وبناتها بحلقة غنائية في ”معكم منى الشاذلي ” الخميس الحكومة تخصص 179 مليار جنيه استثمارات لقطاع الزراعة بموازنة العام المقبل معيط: تخصيص 134.2 مليار جنيه لدعم السلع التموينية بموازنة العام المالي المالية: تخصيص 154.5 مليار جنيه لدعم المواد البترولية العام المالي المقبل «المركزي»: ارتفاع الدين الخارجي إلى 168 مليار دولار بنهاية ديسمبر مصر تنفي تماما تداول أي حديث مع إسرائيل حول اجتياح رفح «سمير»: حريصون على تقديم كافة الدعم لتعزيز نفاذ الصادرات المصرية للأسواق الخارجية ”الزعيم الصغنن”.. محمد إمام يحتفل بمولوده الجديد الرقابة تسمح بالتعامل على أسهم الخزينة من خلال سوق الصفقات الخاصة والسوق المفتوح

وزير التعليم يصدر قرارات جديدة بشأن المحذوفات

وزير التعليم
وزير التعليم

أعلن وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، قرارات عاجلة بشأن الاستغناء عن الأسئلة المقالية في امتحانات الثانوية العامة العام الماضي، كان هدفه التمكن من تطبيق التصحيح الإلكتروني لـ امتحانات الثانوية العامة، لضمان تصحيح خال من الأخطاء البشرية.

وقال "شوقى": منذ قديم الأزل والتقييم في امتحانات الثانوية العامة يعتمد على اسئلة متنوعة، وبالتالي لا ارى داعي لتدخل واعتراضات بعض الأهالي على أنواع التقييم لأن واجب الطلاب هو التعلم بغض النظر عن الامتحان، وليس الهدف هو التحضير للامتحان.

وعبر الوزير، عن استيائه من فكرة التساؤل ليلا ونهارا عن شكل وعدد أسئلة الامتحانات، قائلا: ليتنا نسأل عن الموضوعات ونهتم بالمحتوى الذي ينبغي أن يتعلمه أولادنا بدلا من الاهتمام فقط بتوزيع الدرجات في الامتحانات.

ووجه وزير التربية والتعليم رسالة عاجلة لطلاب الثانوية العامة قائلا : لا تسألوا عن الإعلان عن أي محذوفات من المناهج ، لأن الهدف من التعليم هو التعلم وليس تقليص ما أتعلمه من أجل تقييم خادع لامتحان قصير وغير مكتمل.

وفى سياق أخر، كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء حقيقة ما تم تداوله بشأن عقد امتحانات تحريرية، لطلاب المراحل الابتدائية، مؤكدًا عدم صحة هذه المعلومات.

وجاء في البيان الصادر عن المركز، أنه انتشر في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن عقد اختبارات شهرية تحريرية لطلاب الصفوف الأولى من المرحلة الابتدائية خلال العام الدراسي الحالي 2021/2022.

اقرأ أيضًا: طارق شوقي يوضح موقف الأسئلة المقالية لطلاب الثانوية العامة

وقد قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لعقد اختبارات شهرية تحريرية لطلاب الصفوف الأولى من المرحلة الابتدائية خلال العام الدراسي الحالي 2021/2022، مُوضحةً أن آلية التقييم للصفوف الأولى بالمرحلة الابتدائية من رياض الأطفال حتى الصف الثالث الابتدائي في نظام التعليم الجديد، لا تتم من خلال عقد امتحانات تحريرية أو شهرية، بل تتم عن طريق قياس الأداء والسلوك الفردي والجماعي للطالب، من خلال المهام الفردية والجماعية بنوعياتها الشفهية، والتحريرية، والمهارية، مع تسليم ولي الأمر تقريراً يعبر عن أداء الطالب ومستواه الحقيقي.

وناشدت أولياء الأمور بتقديم شكاوى ضد أي مدرسة تخالف ضوابط التقييم في النظام الجديد للصفوف الدراسية من رياض الأطفال حتى الصف الثالث الابتدائي، لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيالها.