الطريق
السبت 18 مايو 2024 10:43 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هنا شيحة: «أطالب الدولة بإنتاج هذه النوعية من الأفلام.. وانتظر عرض مربع برمودة» - خاص

هنا شيحة
هنا شيحة

أكدت الفنانة هنا شيحة سعادتها بتجربتها السينمائية الجديدة "النهاردة يوم جميل" والذى شارك مؤخرًا فى مهرجان "السينما الفرنكوفونية الدولى".

وقالت "هنا" فى تصريح خاص لـ"الطريق": "قدمنا فيلم لا يهدف إلى الربح و يناقش قضايا مجتمعية تخص المرآة المصرية و يطالب بوقف العنف ضدها بكل أشكاله،وهذه النوعية السينمائية نفتقدها بشكل كبير".

وطالبت "هنا" بأن تدعم الدولة إنتاج هذه النوعية من الأفلام التى تناقش قضايا هامة بالمجتمع لإن المنتجون فى القطاع الخاص غير قادرون وحدهم على هذه "المغامرة الصعبة" لأنها أفلام توعوية عن طريق الفن و لا تهدف إلى الربح.

أقرأ أيضاً.. قائمة إيرادات السينما المصرية بدور العرض.. »برا المنهج» يتصدر الأفلام

وأشارت إلى انتظارها لعرض فيلمها السينمائى الجديد "مربع برمودة" مع عمرو عبد الجليل وروجينا ومصطفى خاطر، والمقرر طرحه بدور العرض السينمائى خلال الأيام القليلة القادمة.

يذكر أن فيلم "النهاردة يوم جميل" بطولة باسم سمرة وهنا شيحة ونجلاء بدر واحمد وفيق ومحمود الليثي وايمي اسلام وانتصار وايمي سلطان ورمزي العدل، ومأخوذ عن المجموعة القصصية "هضبة المقطم" للكاتب علاء سليمان.

سيناريو وحوار دينا السقا ونيفين شلبى واخراجها أيضًا بعد سلسلة من الافلام الروائية القصيرة والافلام التسجيلية والعديد من الجوائز والتكريمات المحلية والدولي.