الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 10:40 مـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إجراء عاجل من نقابة القراء تجاه المتجاوزين في حق كتاب الله

اجتاماع مجلس نقابة القراء
اجتاماع مجلس نقابة القراء

أوصى مجلس نقابة قراء القرآن الكريم والمحفظين، بضرورة تفعيل دور نقباء المحافظات من أجل مواجهة ظاهرة من يتلاعبون والمخالفون فى تلاواتهم للقرآن الكريم من القراء، سواء كانوا يحملون العضوية أو لا يحملونها.

وأوضحت نقابة القراء، في بيان لها، الأحد، أنه تم تكليف النقباء بعمل توكيلات لمحامين بمحافظاتهم، لوضع الصيغة القانونية اللازمة للتصدي لهذه الآفة الخطيرة.

وقال الشيخ محمد حشاد نقيب القراء، إن مجلس إدارة النقابة كلف المستشار القانوني باختيار بعضا من المحامين فى المحافظات المختلفة، حتى يتسنى للنقابة الإسراع فى اتخاذ ما يلزم تجاه القراء المخالفين.

وأشار إلى أن النقابة قامت بالتنبيه على القراء، بعدم السماح للجمهور بقيامهم بحدوث غوغائية أثناء تلاوة القرآن الكريم فى العزاءات، وتوجيههم بضرورة الصمت عند سماع القرآن الكريم، مصداقا لقول الله تعالى: "وإذا قرئ القرآن فاستمعوا له وأنصتوا لعلكم ترحمون"، مشيرا إلى أن القارئ مسئولا أمام النقابة عما يحدث من "الهتيفة" و"الشجيعة" تجاوزات أثناء تلاوة القرآن الكريم.

من جانبه قال الشيخ محمد عبد الموجود خليفة، إنه لا توجد مجاملات فى كتاب الله تعالى، معلنا تصدي النقابة بكل حزم للمتجاوزين فى حق كتابه الله تعالى.

وأشار إلى أنه ستتم إحالة المتجاوزين إلى لجنة القيم للمحاسبة الفورية، بعد عرض فيديوهاتهم وتسجيلاتهم عبر شاشة العرض التي خصصت لهذا الغرض بمقر النقابة، مما يعرض كل من يتمادى ويصر على خطئه لتوقيع أقصى عقوبة قانونية عليه طبقا القانون.

ومن جانبه، قال الشيخ صديق المنشاوى الأمين العام للنقابة، أنه سيتم البدء في صرف المعاشات فى الأول من يناير المقبل، بالزيادة الجديدة وهى 500 جنيه كل ثلاثة أشهر لصاحب المعاش، بعدما كان يتقاضى 250 جنيها فقط كل ستة أشهر.

جامعة الأزهر تكرم طالبة باللغة العربية في أسيوط كتبت المصحف كاملا بخط يديها

موضوعات متعلقة