جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 6 ديسمبر 2022 07:08 صـ 13 جمادى أول 1444 هـ

الأوقاف تصرف 250 ألف جنيه دفعة أولى لنقابة القراء

وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف

اعتمد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، صرف مبلغ 250 ألف جنيه كدفعة أولى لدعم معاشات نقابة القراء ومحفظي القرآن الكريم.

وأوضحت وزارة الأوقاف، في بيان لها، الخميس، أن هذه الدفعة يأتي في ضوء أربع دفعات متتالية يتم صرفها على مدار العام، ليكون إجمالي المبلغ المخصص لدعم معاشات نقابة القراء لهذا العام 2022 / 2023 مليون جنيه.

وأشارت إلى أن ذلك يأتي خدمة لكتاب الله (عز وجل) وإسهامًا في إكرام حفظته، داعيًة الله العلي العظيم أن يجعلنا جميعاً أهل القرآن، وأن يجعله شفيعنا يوم القيامة، وأن يرزقنا حسن فهمه، وأن ينفعنا به في الدنيا والآخرة.

في الوقت نفسه، تقدم فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بخالص التهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، وإلى قواتنا المسلحة والشعب المصري الأبي، بمناسبة الذكرى السبعين لثورة ٢٣ يوليو المجيدة.

وأكد الأزهر الشريف في بيان له، الخميس، أنَّ ثورة 23 يوليو المجيدة هي نقطة فاصلة في تاريخ المصريين، فقد أعادت لوطننا العزة والحرية والكرامة وثرواتنا ومقدراتنا، ومهدَّت لتكوين جيش مصري قوي من أبنائه يدافع عن أرضه وحقوقه، كما ضربت أروع المثل في تلاحم الشعب المصري مع قواته المسلحة من أجل تحقيق تطلعات وآمال المصريين.

ودعا الأزهر الشريف أبناء الوطن إلى مواصلة العمل بجد ومثابرة واجتهاد بما يحقق لمصرنا وشعبنا العظيم الرفعة والتقدم، ومواصلة التلاحم والتكاتف والوقوف صفًّا واحدًا خلف قيادتنا الرشيدة برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي، للعبور بمصر إلى النهضة والازدهار، ووضع مصر في مكانتها اللائقة بين الأمم المتقدمة، سائلين المولى-عز وجل- أن يحفظ مصرنا من كل مكروه وسوء.

اقرأ أيضا:”الأزهر” تكشف موعد عقد اختبارات القدرات للقبول بالكليات