الطريق
الخميس 2 مايو 2024 12:43 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محافظ الاسكندرية يوجه تعليمات مهمة بشأن تعطيل الدراسة حتى نهاية الأسبوع

 اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية
اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية

نفى اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، ما تم تداوله من شائعات عبر صفحات التواصل الإجتماعى حول تعطيل الدراسة حتى نهاية الأسبوع.

وأوضح محافظ الإسكندرية، أن ما تم نشره عارٍ من الصحة، مشيرة إلى أن تعطيل الدراسة جاء لمدة يومان فقط هما الأحد والأثنين 19 و20 ديسمبر الجاري، وذلك نظراً لسوء الأحوال الجوية.

وناشد اللواء محمد الشريف، المواطنين بالتأكد من مصدر الأخبار قبل نشرها أو نقلها أو تداولها، والتعامل من خلال المصادر الرسمية للمحافظة فقط حرصاً على تحري الدقة في نقل وتداول البيانات.

وفى سياق متصل، انتشر في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن تأجيل امتحانات منتصف العام الدراسي 2021-2022 تحسباً لزيادة الإصابات بفيروس كورونا.

قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لتأجيل امتحانات منتصف العام الدراسي 2021-2022 تحسباً لزيادة الإصابات بفيروس كورونا.

مُشددةً على أنه سيتم عقد جميع امتحانات منتصف العام الدراسي في مواعيدها المحددة، والتي من المقرر أن تبدأ اعتباراً من يوم السبت الموافق 15-1-2022، مع الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا، وذلك بالتنسيق مع المديريات التعليمية بمختلف محافظات الجمهورية، من خلال العمل على تعقيم وتطهير جميع اللجان الامتحانية، حفاظاً على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين، ولضمان انتظام العملية الامتحانية.