الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:16 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الوزير يحذر .. التعليم تصدر تصريحات عاجلة بشأن مرتبات المدرسين في هذه المدارس

وزير التعليم
وزير التعليم

عبر وزير التربية والتعليم، الدكتورطارق شوقى، عن استيائه من كثرة انتشار الفتن داخل منظومة التعليم، وآخرها هذا البوست المرفق لاحد المحامين ينشر أوراقا مسربة وهو يعلم تماما أن هذا يخالف القانون لأن جميع مدارس الإخوان والمسماه حاليا "مدارس ٣٠ يونيو" يحظر بها النشر بتاتا ويعاقب عليه القانون وسوف يعاقب عليه القانون عاجلا.

 

 

وأضاف وزير التربية والتعليم، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، "ولمن لا يعلم فإن مدارس ٣٠ يونيه هى "مدارس خاصة ودولية بمصروفات" شأنها في ذلك شأن كافة المدارس الدولية المنافسة لها في مصر بينما "تخضع مدارس ٣٠ يونيو في إشرافها ماليا للجنة التحفظ بوزارة العدل" وفنيا لوزارة التربية والتعليم والعاملين فيها يتقاضوا ذات المرتبات التي يتقاضها العاملون بالمدارس الدولية المنافسة.

 

 

و حرصا علي الكفاءات الموجوده بتلك المدارس، أشار شوقي، إلى أنه صدر قرار من مجلس إدارة المجموعة بأن تتم معاملتهم ماديا بالمثل وذات الرواتب بالمدارس الدولية الأخري المنافسة من أجل الاحتفاظ بمستوى جودة هذه المنظومة من المدارس بل بالعكس هناك مدارس دولية منافسه تعرض رواتبًا علي المديرين الأكفاء أكثر من ذلك بكثير.

 

 

وتابع: "إن مدير المدرسة يمتلك تاريخا عمليا في العديد من المدارس الدولية في مصر وخارجها بمرتبات اعلى من ذلك بكثير ويتم تمويل المرتبات في مدارس ٣٠ يونيو من إيرادات هذه المدارس الدولية وليس من موازنة الوزارة على الاطلاق وهذا "تحت إشراف لجنة التحفظ بوزارة العدل المصرية" المسؤولة عن هذه المجموعة من المدارس.

 

وأضاف "شوقي"، ولمن يجد في نفسه الكفاءة المناسبة والتاريخ المهني للقيام بهذه المهمة في هذه المجموعة من المدارس الدولية فليتقدم لهذه الوظائف عند وجود وظائف شاغرة وسوف ينطبق عليه نفس الضوابط والمزايا.

 

وفى سياق أخر، قالت  وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن اليوم الاثنين بمثابة آخر موعد لتسجيل استمارات التقدم الكترونيًا للامتحانات أمام طلاب الشهادة الإعدادية، وأكدت الوزارة على ضرورة كتابة الاستمارات لجميع طلاب المرحلة.

وشددت وزارة التربية والتعليم، على ضرورة التنبيه على جميع طلاب الشهادة الإعدادية بتسجيل الاستمارة الإلكترونية للتقدم للامتحان للعام الدراسي 2021/ 2022، وذلك بعد التأكد من صحة البيانات المسجلة لهم على قاعدة البيانات، وفي حالة وجود أي أخطاء تقوم المدرسة بإجراء التعديلات اللازمة فورا من خلال الاستمارة الإلكترونية للطلاب.

اقرأ أيضًا: عاجل | تحذير جديد من طقس الساعات المقبلة.. ارتفاع الأمواج لـ5 أمتار