الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 08:45 مـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
غداً.. افتتاح 5 محطات جديدة لمترو الانفاق بالمهندسين جامعة قناة السويس: بدء تشغيل جهاز ”التشريح التفاعلي الرقمي ثلاثي الأبعاد” مصر تجدد تأكيدها على موقفها الثابت بدعم استقرار العراق والأردن ضد أية محاولات للنيل منهما جامعة الاقصر تفتتح مركز لذوى الإعاقة تحقيقاً للمساواة اللقطات الأولى من خطوبة مينا مسعود والممثلة الهندية إميلي شاه ”صور” شكري يطالب إسرائيل السماح بدخول المساعدات عبر المنافذ البرية الأجهزة الأمنية تكشف كواليس مقتل ربة منزل بكوم امبو شمال أسوان جلال يعلن تشكيل الإسماعيلي الرسمي لمواجهة الجيش بالدوري تفاصيل أزمة أحمد سليمان عضو مجلس الزمالك مع «الكاف» مدير تعليم الجيزة يناقش الاستعدادات النهائية لاستقبال امتحانات آخر العام للمرحلة الإعدادية وكيل تعليم الجيزة تتابع لجان صفوف مراحل النقل بإدارة العمرانية التعليمية نائب المحافظ تتفقد المراكز التكنولوجية بالدقي وجنوب الجيزة لمتابعة انتظام العمل بملف التصالح

«المركزي»: ارتفاع سوق السندات خلال تعاملات نهاية الأسبوع

البنك المركزي
البنك المركزي

قال البنك المركزي في تعليقه الأسبوعي عن تحركات الأسواق الخاص بسوق السندات، إن سندات الخزانة ارتفعت على مستوى جميع فترات الاستحقاق بسبب المخاوف الناجمة عن متحور أوميكرون.

وتجدر الإشارة إلى أن السوق استهل تداولات الأسبوع بوضعية تجنب المخاطرة بعد الإبلاغ عن حالات الوفاة الأولى في المملكة المتحدة والصين.

وفي يوم الأربعاء، بعد إصدار بيان اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة، ارتفعت العوائد بسبب الميل المخطط النقطي تجاه تشديد السياسة النقدية في المدى القريب ومع تغير لهجة البيان، كما أظهر ملخص التوقعات الاقتصادية استمرار ارتفاع التضخم لفترة أطول.

انعكست بعض الزيادة في العوائد مع حديث باول في المؤتمر الصحفي، ولكنها أنهت اليوم بارتفاع. ومع ذلك، في نهاية الأسبوع، ارتفعت حالات الإصابة بالوباء عالمياً مما دفع المستثمرين مرة أخرى إلى أصول الملاذ الآمن.

اقرأ أيضا: عاجل| ارتفاع أسعار الذهب خلال التعاملات الصباحية اليوم الخميس

على صعيد العوائد، انخفضت عوائد السندات لأجل سنتين بمقدار 1.67 نقطة أساس لتصل إلى 0.64%، كما تراجعت عوائد السندات لأجل 5 سنوات بمقدار 7.58 نقطة أساس لتصل إلى 1.176%. وبالنسبة للآجال الأطول، انخفضت عائدات 10 سنوات بمقدار 8.16 نقطة أساس لتصل إلى 1.404% وكذلك السندات أجل 30 عامًا بمقدار 7.17 نقطة أساس لتصل إلى 1.808%.