الطريق
الخميس 16 مايو 2024 04:38 مـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ليفاندوفسكي في الصدارة وصلاح الثالث.. تصويت الأفضل بالعالم من صحيفة ”جارديان”

محمد صلاح وليفاندوفسكي
محمد صلاح وليفاندوفسكي

احتل الدولي المصري محمد صلاح نجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول الإنجليزي ومنتخب مصر المرتبة الثالثة في سباق أفضل 100 لاعب في العالم لعام 2021 وفقاً لتصويت صحيفة "جارديان" الإنجليزية.

وتصدر البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم نادي بايرن ميونيخ الألماني المرتبة الأولى في الترتيب وجاء في وصافة الترتيب الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي.

وارتقى محمد صلاح خمس مراكز مرة واحدة في التصويت عن العام الماضي لدى الصحيفة ليعد أعلى مرككز وصل إليه في الصحيفة الإنجليزية في اللحظة الحالية.

اقرأ أيضًا: برونو فيرنانديز يتصدر قائمة الأكثر صناعة لتمريرات حاسمة في الدوريات الخمس الكبرى

وقالت الجارديان عن محمد صلاح "جاء صلاح سابعا في سباق الكرة الذهبية ولم يتواجد في تشكيل الأفضل في العالم لعام 2021 ليرتقى هداف ليفربول الاستثنائي خمسة مراكز ليصل لأعلى مركز له على الإطلاق في التصويت".

وتابعت "ربما كان الموسم الماضي صعبا على ناديه لكن مساهمة صلاح الفردية في تأهل ليفربول لدوري أبطال أوروبا كانت هائلة بتسجيله لـ31 هدفا إجمالا".

وانهت "صلاح في طريقه لتجاوز ذلك الرقم بسهولة الموسم الجاري بعدما أصبح أول لاعب في ليفربول يصل لـ20 هدفا في خمسة مواسم متتالية منذ أيان راش من ثمانينيات القرن الماضي، ومستواه المميز دفع مدربه يورجن كلوب ليصفه بالأفضل في العالم".