الطريق
الأحد 19 مايو 2024 02:12 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الوزير»: شعار وزارة النقل للمواطنين الفترة المقبلة «لن نحاسبهم ولكن سنساعدهم».. فيديو

المهندس كامل الوزير وزير النقل
المهندس كامل الوزير وزير النقل

استعرض المهندس كامل الوزير، وزير النقل، عددا من المشروعات والإنجازات التي قامت بها الوزارة خلال الفترة السابقة، موضحا أن شعار وزارة النقل للمواطنين في الفترة المقبلة "لن نحاسبهم ولكن سنساعدهم".

وأضاف وزير النقل خلال كلمته في فاعليات مؤتمر افتتاح سلسلة مشروعات تنموية قومية في محافظة قنا في إطار خطة الدولة لتطوير الصعيد برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن تكلفة مشروعات النقل من 2014 حتى 2021 بلغت 4 مليار جنيه والتي تتضمن إنشاء الكباري ومحاور على النيل، موضحا أن 1.7 مليون جنيه تكلفة توفير وسائل نقل آمنة على البيئة.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن طرح الأراضي الزراعية الجديدة كان الحل لها طرح مجمعات إنشائية طبقا لطبيعة كل محافظة مع تيسير كافة الخدمات، معلقا: "أنا هطلب من الحكومة مجهود أكبر من الحالي، والمواطن لازم ياخد حاجته خالصة من تصريحات وتمويل، وأنا كدا بقوله خد تمويل منخفض من البنك".

وأشار الرئيس السيسي، إلى أننا يجب تطبيق تلك القواعد لتحقيق أرباح مشروعة بسرعة، خاصة وأن المشروعات تعتمد على تقييم المسار".

واستعرض اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، وضع محافظات الصعيد قبل تولى الرئيس السيسى المسئولية؛ حيث كان عدد السكان حوالي 29.3 مليون نسمة، مايعادل 30 % من إجمالي سكان الجمهورية.

موضوعات متعلقة