الطريق
الإثنين 3 يونيو 2024 04:13 صـ 26 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد افتتاح السيسي.. رئيس مركز دار السلام في سوهاج يكشف لـ «الطريق» تفاصيل المشروعات الجديدة

الرئيس السيسي خلال افتتاح عدد من المشروعات
الرئيس السيسي خلال افتتاح عدد من المشروعات

على خطى التنمية والتطوير في الصعيد، افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي عدد من المشروعات في محافظة سوهاج، ولعل منها كوبري البلينا العلوي وعدد من الكباري في مركز دار السلام.

وتعليقًا على ذلك، قال عبد المنعم عبد القوى، رئيس مركز ومدينة دار السلام بسوهاج، إن المحافظة  تشهد طفرة نوعية في التنمية والتطوير، مبينًا أن التطوير في المحافظة لم يقتصر على المشروعات التي تم افتتاحها اليوم من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي ولكنه خلال الفترة الحالية يتم العمل على إنشاء 4 كباري جديدة على ترعة نجع حمادي الشرقية وقد بلغت نسبة التنفيذ منها ما يقرب من 40%.

وأوضح «عبد القوي» في تصريحات خاصة لـ"الطريق" أنه سيتم الانتهاء خلال شهور من التنفيذ الكلي للكباري، نظرا لتهالك الكباري القديمة وضيق مساحتها التي لم تكن تتجاوز 3 أمتار، مشيرًا إلى أن الظهير الصحراوي أيضًا يشهد إنشاء مناطق صناعية وسكينة واستصلاح أراضي جديدة لزيادة الرقعة الزراعية، ومدفن صحي، ومحطة معالجة ثلاثية بقدرة إنتاجية 90 ألف متر/ الساعة، والتي تعتبر الأضخم في الصعيد.

مدفن صحي بسوهاج

وتابع رئيس مركز ومدينة دار السلام بسوهاج، أنه من المخطط أيضًا إنشاء 20 مدرسة ضمن مبادرة حياة كريمة ويجري الآن تنفيذ 6 مدارس، وتم عمل صيانة كاملة لعدد 16 مدرسة، مضيفًا أن العمل ما زال مستمرًا في دار السلام لإنشاء 4 مجمعات خدمية، و4 مجمعات زراعية، وبلغت نسب التنفيذ 80%، إلى جانب تطوير شامل لعدد 21 مكتب بريد وتطوير وإنشاء جديد لعدد 6 نقاط إسعاف.

وأكد «عبد القوي» أنه تم الانتهاء من رفع كفاءة 10 مراكز شباب والعمل على إنشاء مركز شباب جديد بقرية أولاد سالم، وتطوير شامل لعدد 33 وحدة صحية وإنشاء مركز طبي متكامل، لافتًا إلى أنه يجري تطوير القطاع الصحي بالكامل ضمن مبادرة حياة كريمة للعمل بمنظومة التأمين الصحي الشامل، الذي يضمن توفير الخدمات الصحية بجودة وكفاءة عالية داخل القرى دون الحاجة للانتقال لقرية أخرى.

اقرأ أيضًا: بطول 19 كم.. ما هو محور الشهيد باسم فكري في محافظة قنا؟

وعن أزمة المستشفى المركزي الذي توقف لسنوات نتيحة تعثر الانشاءات، بين أنه تم عمل برتوكول تعاون مع وزارة الإنتاج الحربي وتعديل مختلف التصميمات القديمة لتتناسب مع منظومة التأمين الصحي الشامل، مؤكدًا أنه سيتم الإنتهاء من جميع المشروعات قبل 15 يوليو 2022.

وأردف رئيس مركز ومدينة دار السلام بسوهاج، أنه يجري توصيل خدمات الصرف الصحي والغاز الطبيعي ورفع كفاءة شبكات الاتصالات وإحلال وتجديد خطوط المياه المتهالكة وتوصيل جديد، لعدد 19 قرية، مشيرًا إلى أنه من المقرر انتهاء مشروعات الصرف الصحي بالكامل خلال شهر مارس المقبل