الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 07:04 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شاهد..أغرب القصص والأحداث في عام 2021

أغرب قصص وأحداث عام 2021
أغرب قصص وأحداث عام 2021

مثل العام الذي مضى، كان 2021 عامًا مليئًا بالأحداث الغريبة، ولكن في خضم الفوضى والمعاناة، شهد العالم العديد من الأحداث التي تسببت في إثارة الجدل بين الحين والَاخر، وفي حين أن بعضها كان مضحكًا بالفعل، كان البعض الَاخر غريبًا.

ومع اقتراب نهاية عام 2021، يعرض لكم موقع وجريدة "الطريق" خلال التقرير التالي بعض أكثر القصص انتشارًا في العام والتي أحدثت ضجة على منصات التواصل الاجتماعي:

القفازات الأيقونية من بيرني ساندرز

في يناير 2021، سرق السناتور الأمريكي بيرني ساندرز الأضواء من الرئيس الأمريكي جو بايدن بعد أن حضر حفل تنصيب الأخير مرتديًا سترة شتوية بلون الزيتون وقفازات محبوكة، تشبه "الجد الغاضب في مكتب البريد".

وتسبب المظهر غير الرسمي للرجل البالغ من العمر 79 عامًا في ضجة كبيرة، ولم يستغرق الأمر وقتًا طويلًا ليتحول إلى حالة كبيرة من السخرية على موقع تويتر.

الرقص أثناء انقلاب ميانمار

اتخذ الانقلاب العسكري في ميانمار في فبراير منعطفاً سخيفاً بعد ظهور مقطع فيديو يظهر امرأة، يقال إنها مدربة لياقة، كانت ترقص في الخلفية بينما تقترب قافلة من سيارات الدفع الرباعي التابعة للجيش من مجمع البرلمان للإطاحة بالحكومة المدنية.

ترامب ممنوع رسميا من تويتر

في يناير، حظرت شركة تويتر دونالد ترامب بشكل دائم، واتخذت خطوة دراماتيكية للحد من قدرة الرئيس الأمريكي آنذاك على التواصل مع أتباعه، وجاء الحظر في أعقاب أعمال الشغب التي اندلعت في 6 يناير في مبنى الكابيتول هيل والتي تركت ندبة في تاريخ الولايات المتحدة الديمقراطي.

جنوح سفينة عملاقة في قناة السويس

في مارس، تسبب جنوح سفينة الشحن العملاقة، إيفر جيفن، بإغلاق قناة السويس، وتعامل الكثيرين مع الحادثة الضخمة بحث الفكاهة في بعض الأحيان، بدلًا من الاسم الحقيقي للسفينة "إيفر جرين والتي تعني دائمًا خضراء" ابتكر البعض اسمًا اَخر بعد تسببها في تعطل حركة الملاحة في أحد أهم الممرات البحرية حول العالم حيث أطلقوا اسم "دائمًا متعطلة".

بينما تساءل الكثيرون في بداية الحادثة وخاصة بعد انتشار الصور التي تُظهر حفارة وحيدة أمام السفينة التي يبلغ طولها 400 متر، كيف سيمكنها إعادة تعويم السفينة، ولكن أصدرت هيئة قناة السويس بيانًا فيما بعد يوضح الدور المحدد الذي تقوم به هذه الحفارة في إعادة التعويم للسفينة الجانحة.

اقرأ أيضًا: أبرز إطلالات النجمات الجريئة والأنيقة خلال المهرجانات في 2021.. صور

طيارو البحرية الأمريكية يصفوا مواجهاتهم مع الأجسام الطائرة المجهولة

في مايو، كشف طياران سابقان بالبحرية الأمريكية عن أنهما شاهدا شيئًا "مقلقًا" وغير قابل للتفسير أثناء تحليقهما فوق المحيط الهادئ في نوفمبر 2004.

قال أليكس ديتريش إنهم رصدوا "جسمًا صغيرًا أبيض يشبه Tic-Tac" فوق الماء "ليس له حركة يمكن التنبؤ بها أو مسار يمكن التنبؤ به".

وقال الثنائي إن الجسم تسارع فجأة واختفى بمجرد محاولتهما الاقتراب، وتم التقاطه بواسطة فيديو بالأشعة تحت الحمراء بواسطة رحلة بحرية مختلفة في وقت لاحق.

شركة قمصان تحاول جني الأموال من فيديو سقوط أفغان من الطائرة

واجه تصميم القميص، الذي سخر من الأفغان الذين سقطوا من طائرة تابعة للقوات الجوية الأمريكية أثناء محاولتهم الفرار من نظام طالبان في أفغانستان، رد فعل عنيفًا على الإنترنت لتجريدهم من الإنسانية وجني أرباح من مأساة إنسانية.

القمصان التي يبلغ سعرها 12 جنيهًا إسترلينيًا، والتي تحمل شعار "Kabul Skydiving Club ، Est 2021''، تركت مستخدمي الإنترنت غاضبين وأجبرت العلامة التجارية على اتخاذ منعطف كامل، وبدأت الشركة في بيع قمصان مدون عليها: "نصلي من أجل أفغانستان".

ممرضة تعطي المرضى محلول ملحي بدلًا من لقاح كوفيد-19

في منتصف عام 2021، ناشدت السلطات الألمانية آلاف الأشخاص للحصول على حقنة أخرى من لقاح COVID-19 بعد أن وجدت الشرطة أن ممرضة أعطت محلول ملحي بدلاً من اللقاح لأكثر من 8.500 شخص في مركز التطعيم.

اكتشفت الشرطة في وقت لاحق أن الممرضة المعنية كانت "من أحد المعارضين للتطعيم".

قوة النساء في طيران الهند

في إنجاز تاريخي، قام طاقم من شركة طيران الهند مكون من نساء فقط بأطول رحلة مباشرة من سان فرانسيسكو إلى بنغالورو بعد قطع مسافة 16000 كيلومتر حلقت فيها الطائرة فوق القطب الشمالي.

كشف الطاقم كذلك أن المسار الجديد وفر استهلاك الوقود ووقت الطيران وقلل من انبعاثات الكربون من خلال التحليق فوق المسار القطبي.

لحظة التبريد التي قام بها الدب والأشبال في حوض السباحة

فاجأت هذه الدببة وأشبالها الجميع بعد أن تم تصويرهم وهم يبردون أنفسهم بالسباحة في حمام السباحة الخلفي لشخص ما، بعد ارتفاع درجات الحرارة في شمال غرب المحيط الهادئ وكولومبيا البريطانية.

بينما كانت الأشبال تتجول في الماء وتلاعب بعضها البعض، غطت الأم أقدامها في حوض السباحة وقادت أشبالها فوق سور الفناء الخلفي بمجرد انتهاء الأسرة من الاستمتاع بالمرح في الهواء الطلق، ومن الواضح أن السكان لم يكن لديهم خيار سوى "تحملهم".

صفعة ماكرون

يمكن أن يوصف عام 2021 على أنه الأصعب على الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، حيث بدا أن العام تآمر ضد الزعيم الذي تعرض لاعتداءات عامة، ليس مرة واحدة، بل مرتين.

في يونيو، ألقي القبض على شاب يبلغ من العمر 28 عامًا في جنوب شرق فرنسا بعد أن صفع ماكرون على وجهه عندما كان الرئيس الفرنسي يصافح أفرادًا من الجمهور خلال مسيرة.

بعد ثلاثة أشهر، تعرض ماكرون للقذف بـ "بيضة" في معرض دولي للأغذية في ليون بفرنسا، ولحسن الحظ، ارتدت البيضة من منطقة كتف الرئيس دون أن تنكسر.

رجل إيطالي يتجنب لقاح كوفيد بارتداء ذراعًا من السيليكون

بينما تم اختيار "اللقاح" باعتباره كلمة العام لميريام وبستر، فإن التردد بشأن تلقي اللقاح تمكن من الكثير من الناس بسبب المعلومات المضللة ونظريات المؤامرة المنتشرة حوله.

وعلى الرغم من وفرة الإمدادات، كافحت السلطات في جميع أنحاء العالم لكسر الحاجز الحرج لتحقيق تغطية عالية للقاح COVID-19.

وفي إحدى هذه الحالات، حاول رجل في إيطاليا، تم إيقافه لرفضه التطعيم، القيام بحيلة مجنونة.

حيث ارتدى الرجل الرافض للتطعيم والبالغ من العمر 50 عامًا، والذي كان حريصًا على الحصول على "شهادة تلقي اللقاح" بعد أن جعلتها إيطاليا إلزاميًا، ذراعًا مزيفًا من السيليكون في مركز التطعيم ضد فيروس كورونا، وتم إبلاغ الشرطة لاحقًا بتهمة الاحتيال.