الطريق
الخميس 16 مايو 2024 06:40 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

النني يبرئ موسيماني من «سقطة» قرعة دوري أبطال إفريقيا.. تفاصيل

موسيماني
موسيماني

أثار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، جدلًا واسعًا في مراسم قرعة دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية أمس الثلاثاء، بسبب مشاركة بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في سحب القرعة.

وتسبب اختيار "كاف" لموسيماني، ليكون سفيرًا للقرعة هجومًا كبيرًا من مسؤولي الأندية، بسبب مشاركة الأهلي في البطولة كونه أحد الأندية المنافسة.

ميدو: سقطة كبيرة

وصف أحمد حسام ميدو نجم الزمالك السابق، اختيار موسيماني لسحب القرعة بـ"السقطة" من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، حيث كتب عبر حسابه الرسمي على "تويتر": "سقطة جديدة الاتحاد الإفريقي بالسماح لمدرب مشارك في البطولة بسحب القرعة، أول مره تحصل في التاريخ".

كما اعترض هيثم كابو عضو مجلس إدارة المريخ السوداني ومنافس الأهلي في المجموعة الأولى، على اختيار موسيماني، حيث قال في تصريحات تلفزيونية: "أعراف كرة القدم وأصولها تقول إنه لا يصح أن يتولي مدرب أحد الأندية المنافسة، سحب القرعة، ومشاركة موسيماني أمر غير مقبول".

"كاف" يوضح

أوضح مسؤولو الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أن اختيار موسيماني لسحب القرعة لا يعد خطأ، كونه لم يتدخل في اختيار الفرق المتنافسة أو تحديد المنافسين، إنما دوره كان فقط في سحب الكرات".

اقرأ أيضًَا: تاريخ مواجهات الأهلي وصن داونز.. اكتساح أحمر وكابوس وحيد

ليست الأولى

الجدير بالذكر أن واقعة موسيماني في قرعة دوري أبطال إفريقيا، ليست الأولى بعدما سبق وأن شارك محمد النني نجم أرسنال الإنجليزي، في قرعة المرحلة الثالثة والنهائية للتصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال كأس العالم 2018 بروسيا، رغم مشاركة منتخب مصر في القرعة.