الطريق
الخميس 2 مايو 2024 05:43 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إخلاء سبيل علا القرضاوي في قضية الانضمام لجماعة إرهابية

علا القرضاوي
علا القرضاوي

أخلت الأجهزة الأمنية، سبيل المتهمة علا القرضاوي من سراي النيابة العامة، على ذمة التحقيقات، في قضية الانضمام لجماعة إرهابية، وذلك حسبما أعلنت وكالة الأنباء الرسمية في مصر، نقلا عن مصدر مسؤول.

كانت الأجهزة الأمنية في مصر، في عام 2017، قد ألقت القبض على ابنة القرضاوي وزوجها، على ذمة التحقيق، بتهمة الانضمام لـ"جماعة إرهابية".

تشمل القضية عددا من قيادات جماعة الإخوان المسلمين المحظورة في مصر، وعلى رأسهم محمد مرسي، الرئيس المصري المتوفي، حيث واجهوا تهما بالمشاركة في "تنفيذ عمليات إرهابية تستهدف قوات الأمن وتعطيل العمل بمؤسسات الدولة".

اقرأ أيضا: سيدة تستغيث: ”جوزي وابني ضربوني”.. والأمن يكشف الحقيقة

في سياق آخر، بعد العثور على جثة شاب مقتول داخل غرفة نومه، وادعي والده أن نجله انهى حياته بسبب إدمانه للمواد المخدرة، وبعد نقل الجثة للمستشفى وتشريحها تبين أن هناك شبهه جنائية حول الوفاة.

بعمل التحريات وسؤال أفراد الأسرة، صرح مصدر أمني أن والد المجني عليه هو وراء قتل نجله بسبب حدوث مشادة كلامية بينهما تطورت إلى تطاول بالأيدي، واستل الأب سكينا لتهديد ابنه، ولكن أسفر ذلك عن إصابته بطعنة نافذة عن طريق الخطأ وهو ما أدى إلى وفاته في الحال.

وأشار المصدر إلى أن المتهم حاول نقل نجله للمستشفى للعلاج، ولكن كان جثة هامدة، وادعي الأب إنهاء نجله لحياته بسبب إدمانه للمواد المخدرة، والإفلات من العقوبة القانونية التي سوف تواجهه.

بداية الواقعة عندما تلقي قسم شرطة الطالبية، إشارة من مستشفى الهرم يفيد بوصول شاب جثة هامدة مصاب بطعنة نافذة، على الفور انتقلت قوة أمنية من مباحث القسم للمستشفى، وبالفحص تبين إصابته بطعنة نافذة أسفرت عن مصرعه وأن هناك شبهه جنائية في الوفاة.

وبعمل التحريات وجمع المعلومات، تبين أن والد المجني عليه وراء قتله وأن الشاب لم ينهي حياته، وتمكنت قوة أمنية من ضبط المتهم، وبسؤاله قرر أنه لم يقصد قتله، وأن مشادة كلامية حدثت بينهما.

تم تحرير المحضر اللازم وجاري إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حياله وتتولي النيابة العامة التحقيق في الواقعة.