الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 08:38 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

بعد قليل.. استكمال محاكمة متهم في قضية «خلية داعش العجوزة»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تنظر محكمة أمن الدولة العليا طوارئ، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، بعد قليل، اليوم الأحد، إعادة محاكمة متهم في القضية رقم 143 لسنة 2021 جنايات أمن الدولة طوريء، والمقيدة برقم 373 لسنة 2020 جنايات أمن الدولة العليا طوارئ والمعروفة إعلاميا "بداعش العجوزة".

وكشف أمر الإحالة الصادر من النيابة العامة، أن المتهمين في غضون الفترة من عام 2013 حتى يناير 2017، تولى المتهم الأول قيادة في جماعة إرهابية الغرض منها الدعوة إلى الإخلال بالنظام الحالي وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه وأمنه للخطر، وانضم المتهمون من الثاني حتى الأخير لجماعة إرهابية مع علمهم بأغراضها، والمتهمون من الأول حتى السابع وإيضا الثاني عشر مولوا جماعة إرهابية أموالا ومعلومات بقصد استخدامها في جرائم إرهابية.

وأسندت النيابة العامة للمتهم، اتهامات بارتكاب جرائم انضمام للعناصر الإرهابية، وكان الغرض منها الدعوى إلى الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة الشعب المصري ومصالحه وأمنه للخطر وتعطيل أحكام الدستور والقانون، وذلك بعدما انضم المتهم إلى الجماعة المسماة "داعش الإرهابية"، التي تدعو لتكفير الحاكم وشرعية الخروج عليه.

اقرأ أيضا: تجديد حبس سائق أتوبيس المنيا 15 يوما على ذمة التحقيق

وكما أسندت النيابة أيضا، للمتهم، جرائم الاعتداء على أفراد قوات الداخلية والقوات المسلحة، ومنشآتهما واستباحة دماء المواطنين المسيحيين والكنائس، واستحلال أموالهم وممتلكاتهم واستهداف المنشآت العامة والخاصة، وكان الإرهاب من الوسائل التي تستخدمها هذه الجماعة في تنفيذ أغراضها مع علمه بذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

موضوعات متعلقة