الطريق
الثلاثاء 21 مايو 2024 11:07 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مقتل 200 حوثي.. حصيلة عمليات «التحالف» باليمن في 24 ساعة

التحالف
التحالف
اليمن

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، والذي تقوده المملكة العربية السعودية، عن القضاء على أكثر من 200 حوثي، خلال عمليات تم تنفيذها على مدار الـ 24 ساعة الماضية.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية "واس" أفاد التحالف، بأنه  نفذ 9 عمليات استهداف ضد ميليشيا الحوثي في مأرب خلال الساعات الـ 24 الماضية، وتمكن من تدمير 7 آليات عسكرية، والقضاء على أكثر من 55 عنصراً إرهابياً.

وفي شبوة، أعلنت قوات التحالف، تنفيذ 36 عملية استهداف ضد المليشيا خلال الساعات الـ 24 الماضية، وهو ما أسفر عن تدمير 23 آلية عسكرية، والقضاء على أكثر من 185 عنصراً إرهابياً.

وفي وقت سابق، كشف تحالف دعم الشرعية، أن سفينة شحن تعرضت للقرصنة والسطو من قبل ميليشيات الحوثي قبالة مدينة الحديدة اليمنية.

وأشار المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، العميد الركن تركي المالكي، في بيان، إلى أن سفينة الشحن (روابي) التي تحمل علم الإمارات تعرضت للقرصنة والاختطاف عند الساعة (٢٣٥٧) من مساء الأحد الماضي، أثناء إبحارها مقابل محافظة الحديدة.

وأضاف أن السفينة كانت تقوم بمهمة بحرية من جزيرة سقطري إلى ميناء جازان، وتحمل على متنها كامل المعدات الميدانية الخاصة بتشغيل المستشفى السعودي الميداني بالجزيرة بعد انتهاء مهمته وإنشاء مستشفى بالجزيرة.

اقرأ أيضًا| فشل هجوم بطائرتين مسيرتين مفخختين فى استهداف قاعدة عسكرية بالعراق