الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 08:04 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السيسي يطالب بتنفيذ تصميمات لـ«دار القرآن» تعكس المبادئ الصحيحة للدين

مجلس الوزراء
مجلس الوزراء

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، مع اللواء أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، واللواء إيهاب الفار رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، واللواء وليد أبو المجد مدير جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة، واللواء كرم سالم رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للمقاولات.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، اطلع على الموقف التنفيذي الحالي لمنشآت العاصمة الإدارية الجديدة وعلى وجه الخصوص مركز مصر الثقافي الإسلامي، والتصميمات الهندسية للجداريات والقاعات به.

وتابع بسام راضي: «كما اطلع السيسي على تصميم مسجد مصر وما يضمه من قاعات ضخمة، وخاصة قاعة دار القرآن الكريم والتصميمات الهندسية الداخلية والخارجية لها، ووجه السيسي بإخراج التصميمات الخاصة بدار القرآن ومركز مصر الثقافي الإسلامي بما يعكس المبادئ الصحيحة للدين والتعايش السلمي وقبول الآخر وحرية الاعتقاد».

جاء ذلك خلال ترأس الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الثلاثاء مع اللواء أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، واللواء أ.ح إيهاب الفار رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وعدد من المسئولين من أجل متابعة الموقف الإنشائي لمشروعات الهيئة الهندسية على مستوى الجمهورية".

 

إقرأ أيضًا: برعاية السيسي.. تفاصيل النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم

كما تم أيضاً عرض الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات الأخرى في العاصمة الإدارية الجديدة، لاسيما مدينة الخيول العالمية، وحديقة الحيوان التي ستضاهي أرقى الحدائق المماثلة على مستوى العالم، وكذا سير العمل بشبكة الطرق والمحاور المؤدية للعاصمة الإدارية حيث وجه السيد الرئيس بتطبيق التصميمات الهندسية الغنية والراقية لتلك المداخل لتتسق وتتناغم مع فلسفة العاصمة الإدارية الجديدة التي تشير إلى بناء الدولة الحديثة والجمهورية الجديدة.
 

وتناول الاجتماع سير العمل بالمشروع القومي لتطوير الطرق والمحاور على مستوى الجمهورية، خاصةً داخل نطاق القاهرة الكبرى، بما فيها تطوير المداخل الشرقية لها، وكذا رفع كفاءة وتوسعة طريق صلاح سالم، وتطوير المحاور الرئيسية في منطقتي عين شمس والمرج، إلى جانب رفع كفاءة تقاطع الطريق الدائري مع الطريق الدائري الإقليمي، كما اطلع الرئيس على جهود الهيئة الهندسية لتطوير بعض مسطحات الأراضي غير المستغلة داخل المدن والأحياء على امتداد الجمهورية.

وفي سياق آخر، أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، ضرورة استكمال الخطوات الخاصة بالتوافق على التعديلات التي تم اقتراحها بهدف تعديل قانون "الضريبة على الأرباح الرأسمالية"، مشيرًا إلى أنه تم استعراض هذه النقاط، تمهيداً لاتخاذ الإجراءات المطلوبة.

جاء ذلك خلال ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم الثلاثاء، اجتماعا من أجل مناقشة التعديلات المقترحة لقانون "الضريبة على الأرباح الرأسمالية"، بحضور عدد من الوزراء والمسئولين.

أقرأ أيضا:الأرصاد الجوية تكشف عن حالة الطقس غدا الثلاثاء

موضوعات متعلقة