الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 07:47 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

برلماني: السيسى أصبح الراعي لشباب العالم

مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ

أكد النائب تيسير مطر، وكيل لجنة الصناعة في مجلس الشيوخ، إن إطلاق النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم، تعد فرصة من أجل مناقشة القضايا التي تهم الشباب حول العالم وفي مقدمتها حقوق الانسان وتحديدًا حقوق الشباب، إلي جانب قضايا تغير المناخ والطاقة والتحديات التي تواجه العالم بسبب كورونا، مشيرًا إلي أن المنتدي سوف يشهد مشاركة وزراء وخبراء ورواد أعمال فى جميع المجالات.

وأشاد وكيل لجنة الصناعة في مجلس الشيوخ، بنجاح مصر للمرة الرابعة فى تنظيم أهم منصة حوارية حول العالم، موضحًا أن المنتدي تحول إلي أكبر ملتقى شبابى يتضمن في عضويته وفود من 196 دولة حول العالم ليتبادلوا الأفكار على أرض السلام مدينة شرم الشيخ.

وتابع النائب البرلماني أن الرئيس عبد الفتاح السيسى اصبح برعايته لفعاليات منتدى شباب العالم هو الراعى لشباب العالم أجمع.

وتابع وكيل لجنة الصناعة في مجلس الشيوخ، أن المنتدى أصبح أكبر منصة دولية يتسابق شباب العالم من أجل حضوره كما أصبح المنتدي محل إشادة من الأمم المتحدة ويعد شهادة نجاح لمصر وقيادتها وشبابها.

وفي سياق آخر وافقت لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، التي عقدت مساء أمس الأربعاء، برئاسة النائب عاطف ناصر، علي الاقتراح المقدم من النائب عبد المنعم عبد العليم، والخاص بتطوير وبناء مكتب بريد بقرية قصر رشوان بمركز طامية، والاقتراح الثاني بخصوص تأسيس وبناء مكتب بريد بقرية الإخصاص التابعة لمركز سنورس بمحافظة الفيوم.

كما وافقت اللجنة علي الاقتراح المقدم من النائب أحمد يحيى الجحش، بخصوص تغطية مركزي زفتى والسنطة بشبكات المحمول بمحافظة الغربية، وعلى الاقتراح المقدم من النائبة نجلاء باخوم، بخصوص زيادة فترات العمل بمكاتب البريد بمحافظة قنا أو عمل فترة مسائية للتيسير على المواطنين وأصحاب المعاشات.

اقرأ أيضََا: السيسي يهنئ أقباط مصر بالخارج بمناسبة عيد الميلاد المجيد