الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 07:22 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«بسمة» تطب الخلع أمام محكمة الأسرة بالخليفة: «بيعذبني ويهجرني»

دعوى خلع
دعوى خلع

بدموع غالبت مقلتيها جلست «بسمة» داخل محكمة الأسرة بالخليفة تطلب من هيئة المحكمة أن تبت في دعوى خلع أقامتها؛ لأنها أصبحت كبيت خاوٍ على عروشه، زوجها لا يريد الإنفاق عليها أو نجلها الوحيد الطفل الصغير، فضلا عن تعديه عليها ضربا في وصلات تعذيب يومية وهجره لفراش الزوجية انتهاء بتركه المنزل، راجية أن تنهي هيئة المحكمة علاقتها بمن ظنته شريك عمرها.

تفاصيل مأساة بسمة تعود إلى 7 أعوام سابقة عندما تقدم ذلك الزوج لخطبتها داخل منزل والدها.

كانت كباقي أقرانها يكسو وجهها السعادة ويشغل عقلها ارتداء الفستان الأبيض، وتمت مراسم الزواج وانتقلت لتعيش مع زوج لم تألفه منذ الوهلة الأولي.

شعرت أن تسرع أهلها في الحكم عليه سيكون بداية مأساتها ونهاية لحياتها الأسرية التي رسمتها في مخيلتها. لم تنو الإنجاب مبكرًا لكن أتت الرياح بما لا تشتهي السفن، لم تمر سوى أشهر قليلة حتى كان الحلم الأول يتحرك داخل بطنها.

هنا ظهر وجه الزوج الحقيقي، بدأ يلقن زوجته وصلات الضرب والتعذيب ألوان، ظنت أن الأمر قد يتيغر مع استقبالهما مولودهما الأول لكن دون جدوى، بات الزوج وحش كاسر رافضًا الإنفاق على زوجته وابنه ويهجرهما ويتغيب عن المنزل لفترات كبيرة.

اقرأ أيضا: سقوط تشكیل عصابى بالأقصر تخصص فى إرتكاب جرائم سرقة الهواتف

حاولت الزوجة إصلاح زوجها مرارًا وتكرارًا، ذهبت لمنزل والدها تارة والعودة لبيت زوجها أخرى وفي النهاية بعدما استقر في نفسها أن تلك الحياة لا تثمر عن جديد سوى تعب ضرر نفسي وعقلي قررت الانفصال عنه.

طلبت السيدة في العقد الثالث من العمر الطلاق عدة مرات لكن قوبلت بالرفض فتوجهت إلى محكمة الأسرة بالخليفة وأقامت دعوى خلع حملت رقم 2020 لسنة 2021 في انتظار حكم يثلج صدرها.