الطريق
السبت 4 مايو 2024 11:56 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل.. العثور على 2 من ضحايا مركب «سيدنا الحسين»

صور مركب صيد بالبرلس
صور مركب صيد بالبرلس

عثرت مركب "غزال" بمياه البحر المتوسط على اثنين من جثامين مركب "سيدنا الحسين"، أمام شواطئ دمياط، والتي غرقت بمياه البحر المتوسط منذ 13 يوماً تقريباً، وراح ضحايتها 6 صيادين من ضمن طاقمها وقد حملت مركب "غزال" جثامين اثنين مما تم العثور عليهم إلى ميناء دمياط لتسلميهم إلى سلطات الميناء.

أقر أيضاً: استمرار البحث عن 6 صيادين غرقوا في البحر الأبيض المتوسط

وكانت مركب "سيدنا الحسين" قد غرقت بمياه البحر المتوسط، وذلك إثر انفجار اسطوانة غاز بمركبهم بعرض البحر بمنطقة "حجر الروس" بالقرب من ميناء دمياط مما نتج عن ذلك غرق 6 صيادين كانوا على متن المركب وانتشال ثلاثة صيادين آخرين من الغرق عبر مراكب مارة بعرض البحر، بالقرب من وقوع الحادث .

ومع استمرار، موجة البرد القارص، وعقب العثور على اثنين من جثامين المركب الغارق، وجارٍ البحث عن أربعة صيادين آخرين لم يكن حادث المركب الغارقة مثل باقي حوادث الغرق التي تقع في مياه البحر بل خلف من ورائه مأساة حقيقة وتركت حزننا لذويهم كبيراً، حيث من بين الضحايا الـ 6 الذين غرقوا 4 أشقاء وزوج شقيقتهم وصياد آخر وجميعهم من مدينة برج البرلس بكفرالشيخ وسط حزن شديد وحيرة لأسرهم.

جدير بالذكر أن مدينة برج البرلس والقري المجاورة لها ومركز بلطيم بمحافظة كفرالشيخ يعمل بها نحو 25 ألف صياد سواء بالبحر الأبيض المتوسط أو ببحيرة البرلس وتعد من المهن الرئيسية لهم.