الطريق
الخميس 9 مايو 2024 05:59 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اليوم.. تشييع جثمان صياد غارق من 7 أشهر بالبرلس

صورة تشيع جثمان بالبرلس
صورة تشيع جثمان بالبرلس

شيع الآلاف من أبناء مدينة برج البرلس اليوم الثلاثاء، بمحافظة كفر الشيخ، جثمان "رمضان أحمد حسن الجمال"، صياد، لقي مصرعه غرقا بمياه البحر الأبيض المتوسط منذ 7 أشهر.

وتعود تفاصيل الواقعة عندما تعرضت مركب صيد تدعى "سيدنا الحسين" بعرض البحر الأبيض المتوسط، إثر انفجار أسطوانة غاز بها كانت تستخدم لطهي الطعام، وذلك بالقرب من ميناء دمياط ، وأسفر عن الحادث غرق 6 صيادين من بينهم 4 من أسرة واحدة، وابن خالتهم، وصياد آخر كانوا على متن المركب.

أقر أيضاً : 4 مهن للصيادين بالبرلس بمراكب ”السنار والجر والقنار والشانشيلا” لجلب الرزق

وكان غرق مركب "سيدنا الحسسين"، نتج عنها غرق 6 صيادين من طاقمها من بينهم 4 أشقاء وابن خالتهم، إلى حزن شديد لأسرهم وأبناء البرلس ، حيث عثر على إثنين من أشقائه، وكذلك جثمان ابن خالتهم، ودفنوا بمقابر الأسرة بالبرلس منذ وقوع الحادث.

كما تم العثور على شقيقهم الثالث والذي دفن اليوم منذ شهرين على مقربة من سواحل قطاع غزة بدولة فلسطين، وتم إجراء تحليل من الجثمان الذي عثر عليه dna، والذي أثبت صحة اسم المتوفى من ضمن طاقم المركب الغارقة منذ 7 أشهر.

وكان شيع الآلاف من أبناء مدينة برج البرلس في يوم 14 يناير من العام الجاري، جثامين 3 صيادين ضمن طاقم المركب الغارقة، وأدى المصلين صلاة الغائب على 3 صيادين مفقودين حتى تم العثور على الصياد الرابع.