الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 11:20 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الشك القاتل».. حكاية مقتل ربة منزل على يد زوجها خنقاً بالسلام

صورة-تعبيرية
صورة-تعبيرية

دائماً ما تكون الخلافات الأسرية هي السبب الرئيسي، الذي يعصف باستقرار عش الزوجية، وينتج عنه التفكك الأسري، الذي ينتهي دائماً بجريمة دموية، وهذا ما حدث مع "آية. ع" السيدة الثلاثينية التي عانت منذ انتقالها إلي كنف زوجها داخل شقة بمدينة السلام في محافظة القاهرة، والذي أذاقها من العذاب ألواناً حتى انتهي الأمر بها قتيلة على يد ذلك الجلاد.

حاولت "آية" منذ بداية زواجها بذلك الشاب، أن تصلح شأنه ولكن دون جدوي فالمواد المخدرة التي كانت يتناولها الزوج كانت تحول بينه وبين عقله للسير في الطريق الصحيح، وما زاد تلك الخلافات مرافقة أصدقاء السوء إلى عش الزوجية، لتناول تلك السموم معه، ومع ذلك كان لاحظ الزوج تغير في زوجته وانقطاعها عن نصحه فشعر بأنها على علاقة بغيره.

تسلل الشك إلى قلبه وبدأ يعلم بعدم رغبتها في معاشرته وعذوفها عنه، ليضيق الزوج عليها الخناق رويداً رويداً، حتي يوم الواقعة بدأ في التحدث معها ونشوب مشادة كلامية بينهما، لتعرب الزوجة خلال تلك المشادة بعدم حبها له ورغبتها في الطلاق، ليتحول شكه إلى يقين ويحاول الاستفسار عن حبها لآخر فلم تجبه، لينقض الزوج على شريكة دربه ويحاول ضربها، ثم يتحول الضرب إلى خنق رقبتها محاولاً إنهاء حياتها.

لحظات من توسل الزوجة وانقباض قلبها، فتجمعت الدماء في جبينها ووجهها، لتلفظ أنفاسها الأخيرة بين يديه، وتسقط على الأرض جثة هامدة.

فعاد الرشد إلى الزوج للحظات، ليجد نفسه قاتلاً لرفقية حياته، ويشاهد أمام أعينه حبل عشماوي في انتظاره ليترك المنزل ودقات قلبه تسابق قدميه هارباً.

تفاصيل تلك الواقعة، كما دونتها سجلات ضباط مباحث قسم شرطة السلام أول بمديرية أمن القاهرة، بدأت بتلقي رئيس وحدة المباحث إشارة من غرفة عمليات النجدة، تفيد بالعثور على جثة ربة منزل داخل مسكنها الكائن في دائرة القسم، وبالانتقال والفحص تبين العثور على جثة "آية. ع" ربة منزل في عقدها الرابع، بها آثار خنق، مع سلامة مداخل ومخارج الشقة واختفاء الزوج، ليبدأ فريق من البحث الجنائي بالقاهرة، في تتبع خط الزوج المتهم الرئيسي، وأمكن ضبطه واقتياده إلى ديوان القسم.

وبالعرض علي النيابة العامة، لمباشرة التحقيقات، والتي واجهت المتهم بما أسفرت عنه تحريات المباحث والضبط، فأقر بارتكاب الواقعة وقيامه بخنق زوجته، لشكه في سلوكها وانتدبت النيابة طبيباً شرعياً لتشريح جثة المجني عليها، وصرحت بالدفن عقب بيان الصفة التشريحية.

كما اصطحب فريق من النيابة العامة المتهم إلى الشقة، محلل ارتكابه الجريمة لإجراء معاينة تصويرية وتمثيله للجريمة، وطلبت النيابة تحريات المباحث التكميلية حول الواقعة ولا تزال التحقيقات مستمرة.

اقرأ أيضًا: المؤبد لـ شخصين والمشدد 15 سنة لطفل بتهمة قتل عامل في الدقهلية