جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 7 أكتوبر 2022 10:16 مـ 12 ربيع أول 1444 هـ

النيابة العامة تستمع لأقوال مصابي حادث أتوبيس المنيا

تجري النيابة العامة سماع أقوال مصابي حادث أتوبيس الطريق الصحراوي بالمنيا الذي وقع في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة بالقرب من بوابة تحصيل رسوم مدينة المنيا.

اقرأ أيضا: تفاصيل مصرع وإصابة 29 شخصا في حادث تصام أتوبيس وسيارة نقل بالمنيا

أقوال المصابين

وقال عدد من المصابين في حادث تصام أتوبيس سياحي قادم من محافظة الأقصر ومتجه إلى القاهرة وسيارة نقل بالمنيا أن أثناء سير الأتوبيس فوجنا بتصادم سيارة نقل ثقيل ومحملة بالطوب الحجري من الجانب الأيمن لأتوبيس مما تسبب في حالة من الرعب لجميع الركاب الذين كانو على متن الأتوبيس المنكوب وأسفر ذلك عن مصرع 7 أشخاص في الحال وإصابة 22 آخرين وجميعهم من محافظة الأقصر.

النيابة العامة

وكلف المستشار أبو الوفا عيسى المحامي العام لنيابات شمال المنيا فريق من النيابة العامة لمركز المنيا بالتحقيق في حادث تصام أتوبيس بسيارة نقل علي الطريق الصحراوي الشرقي شمال المنيا ومعاينة موقع الحادث ومناظرة جثامين الضحايا ولجنة فنية لتحديد أسباب وقوع الحادث الذي تسبب في مصرع 7 أشخاص وإصابة 22 آخرين من أبناء محافظة الأقصر أثناء سفرهم للقاهرة.

أمن المنيا

تعود أحداث الواقعة عندما تلقى اللواء أسامة عبد العظيم مدير أمن المنيا إخطارا من غرفة عمليات النجدة يفيد بوقوع حادث تصادم بالطريق الصحراوي الشرقي في مركز المنيا بين أتوبيس وسيارة نقل.

الدفع بسيارات الإسعاف

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية لموقع الحادث والدفع بسيارات الإسعاف والتحفظ على الجثث بمشرحة المستشفي العام بالمنيا ونقل المصابين للمستشفى سمالوط التخصصي لتلقي العلاج اللازم
وتكثفت مديرية الصحة بالمنيا جهودها لتقديم الرعاية الطبية للمصابين حتى تماثلهم الشفاء.

حادث أتوبيس الكليو 93 بالمنيا

وشهدت محافظة المنيا الشهر الماضي حادث تصادم أتوبيس وسيارة نقل "تريلا" بالقرب من الكيلو 93 بمدينة ملوي مما أسفر عن مصرع 22 شخصًا وإصابة 33 آخرين بكسور وجروح متفرقة بالجسد وجميعهم من محافظتي أسيوط وسوهاج.

اقرأ أيضا: أسماء الضحايا والمصابين في حادث أتوبيس «صحراوي المنيا