الطريق
الخميس 16 مايو 2024 09:03 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس حدائق العاصمة لـ«الطريق»: تشغيل أول خط مواصلات وغرامة 5 آلاف لـ«التوك توك»

قال المهندس عادل عبدالعزيز، رئيس جهاز مدينة حدائق العاصمة، إنه تم تشغيل أول خط مواصلات للمدينة من موقف مدينة بدر الإقليمى إلى حدائق العاصمة بتسعيرة ركوب 5 جنيهات.

 

وأضاف عبدالعزيز في تصريحات خاصة لـ«الطريق»، أنه تم منع مركبات التوك توك في المدينة نهائيا، وتم وضع غرامة على أى توك توك سيتم رصده داخل المدينة بقيمة 5 آلاف جنيه.

 

وأشار رئيس جهاز حدائق العاصمة، إلى أنه من ضمن الضوابط الخاصة بمنع التوك توك في المدينة الحجز على المركبة وعدم تسليمة لصاحبه مرة أخرى.

 

واحتفل جهاز مدينة حدائق العاصمة الشهر الماضي، بمرور عام على قرار إنشاء المدينة، والتي يتم تنفيذها على مساحة 29 ألف فدان وتقع شرق مدينة بدر، وصدر قرار جمهوري بإنشائها في 24 نوفمبر في عام 2020.

 

وتم البدء في تنفيذ وحدات سكنية على 2350 فدانا كمرحلة أولى، بمشروع سكن مصر والإسكان الاجتماعي، مقسمة إلى 3 مراحل بإجمالي 90 ألف وحدة، وكان أول إعلان به 1200 عمارة، بنحو 29 ألف وحدة سكنية.

وأشار رئيس جهاز مدينة حدائق العاصمة، إلى أن حجم استثمارات الـ29 ألف وحدة تقدر بنحو 7.5 مليارات ونسبة الإنجاز 95% وتم البدء في تسليم السكان، أما المرحلة الثانية فإن إجمالي عدد وحداتها يبلغ 32 ألف وحدة باستثمارات 85 مليار جنيه بنسب تنفيذ 35%.

 

اقرأ أيضًا:

طرح 15 محلاً تجاريًا وصيدلية بمشروع دار مصر في القاهرة الجديدة