الطريق
الثلاثاء 21 مايو 2024 12:08 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بحكم قضائي.. إنهاء خدمة خطيب بمديرية أوقاف الشرقية

وزير الأوقاف
وزير الأوقاف

أعلن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، اليوم، إنهاء خدمة إمام وخطيب بمديرية أوقاف الشرقية، محمود محمد عبد العزيز سالم.

جاء ذلك بناء على الحكم القضائي الصادر بشأنه، فضلا عن المذكرة الإدارة المركزية للموارد البشرية بديوان عام وزارة الأوقاف.

اقرأ أيضًا: مرصد الأزهر يكشف سبب المشاركة في منتدى شباب العالم للمرة الأولى

وتؤكد وزارة الأوقاف، أن محمود محمد عبد العزيز سالم، الإمام والخطيب بمدرية أوقاف الشرقية، أصبح من اليوم، لا علاقة له بالوزارة.

كما أمرت وزارة الأوقاف، بتعميم منشور بالقرار السابق، يوزع بمعرفة مديرية أوقاف الشرقية على جميع الإدارات الفرعية ومفتشيها، والعاملين بها كل فيما يخصه تأكيدًا على ذلك.

وفي سياق آخر، قال مرصد الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، إن الرياء، هو فعل العبادة أو غيرها من الطاعات دون أن يكون ذلك خالصًا لوجه الله تعالى، وإنما من أجل التباهي وطلب المدح من الناس.

وأشار المرصد، إلى أن الله سبحانه وتعالى ذمّ من يُرائي بالعبادة؛ وقال عزّ وجل: {فَوَيْلٌ لِلْمُصَلِّينَ الَّذِينَ هُمْ عَنْ صَلَاتِهِمْ سَاهُونَ الَّذِينَ هُمْ ‌يُرَاءُونَ}.

وقال عنه سيدنا رَسُولُ اللهِ ﷺ: «إِنَّ أَخْوَفَ مَا أَخَافُ عَلَيْكُمُ ‌الشِّرْكُ ‌الْأَصْغَرُ» قَالُوا: وَمَا ‌الشِّرْكُ ‌الْأَصْغَرُ يَا رَسُولَ اللهِ؟ قَالَ: «الرِّيَاءُ، يَقُولُ اللهُ عَزَّ وَجَلَّ لَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ: إِذَا جُزِيَ النَّاسُ بِأَعْمَالِهِمْ: اذْهَبُوا إِلَى الَّذِينَ كُنْتُمْ تُرَاءُونَ فِي الدُّنْيَا فَانْظُرُوا هَلْ تَجِدُونَ عِنْدَهُمْ جَزَاءً».

موضوعات متعلقة