جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأحد 25 سبتمبر 2022 11:18 مـ 29 صفر 1444 هـ

محافظ دمياط تستقبل وزير الأوقاف ومفتي الجمهورية

محافظ دمياط تستقبل وزير الأوقاف ومفتي الجمهورية
محافظ دمياط تستقبل وزير الأوقاف ومفتي الجمهورية

استقبلت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، صباح اليوم، بمكتبها، الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية واللواء أ.ح عادل الغضبان محافظ بورسعيد والدكتور نايف راشد الطيار الملحق الدبلوماسي بسفارة الكويت بالقاهرة.

يأتي ذلك في مستهل زيارتهم للمحافظة التي تتضمن افتتاح دار المناسبات الملحقة بمسجد البحر وأداء شعائر صلاة الجمعة وإطلاق حوار حول " وسطية الإسلام " بحضور كبار علماء دولة الهند والتي سيتم خلالها تكريم بعض الشخصيات من أصحاب الإنجازات بالعمل الدعوي.

وخلال اللقاء الذي حضره الدكتور أسامة العبد وكيل اللجنة الدينية بالمجلس، أمين عام رابطة جامعات العالم الإسلامي، رحبت " المحافظ " بوزير الأوقاف ومفتي الجمهورية، معربة عن تقديرها الشديد لجهود المؤسسات الدينية المصرية لنشر الفكر الوسطى المستنير ومواجهة الفكر المتطرف وكذلك التعريف بصحيح الدين وسماحته، موجهة التحية أيضا إلى محافظ بورسعيد لحرصه على مشاركة المحافظة اليوم وذلك في إطار التوأمة بين المحافظتين، ورحبت أيضا بالملحق الدبلوماسي بدولة الكويت وأكدت على حرص المحافظة الدائم لمد جسور التواصل وتحقيق التعاون مع الجهات المختلفة.

وأشارت " محافظ دمياط " إلى ما تم تحقيقه من جهود لتطوير وإحلال وتجديد وصيانة ٧٢ مسجد على مستوى المحافظة خلال خطة العام المالي ٢٠٢٢/٢٠٢١ ، وذلك تفعيلا لخطة الوزارة لعمارة بيوت الله وتزويدها بكافة التجهيزات لاستقبال المصلين، وثمنت " المحافظ " جهود وزارة الأوقاف بإطلاق البرنامج الصيفي " حق الطفل" وما يستهدفه من رؤى وأفكار لتربية وتنشئة الأطفال على الأخلاق الحميدة والثقافة الرشيدة والفكر الوسطى المستنير.

ومن جانبه توجه الدكتور محمد مختار جمعة بالشكر لمحافظ دمياط على حرصها حضور تلك الفاعلية ودعمها المستمر لكافة مبادرات الوزارة.

اقرأ أيضا:

المفتي: ثورة يوليو ضربت أروع الأمثلة في انحياز الجيش لتطلعات الشعب وآماله

xmd

موضوعات متعلقة