الطريق
السبت 18 مايو 2024 08:17 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«لن نقبل العودة لمستوى 2019».. وزير الرياضة يحذر المحترفين ويعلق على إقالة كيروش

وزير الرياضة ومحمد صلاح
وزير الرياضة ومحمد صلاح

تحدث أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، على أداء المنتخب الأول لكرة القدم في افتتاح مشواره بكأس الأمم الإفريقية، بعد الخسارة من نيجيريا بهدف دون رد.

وقال أشرف صبحي في تصريحات لبرنامج "على مسؤوليتي " المذاع على قناة "صدى البلد": "المباريات الأولى في مثل هذه البطولات، لا تعبر عن أداء الفريق على مدار البطولة".

وواصل: "تواصلت مع وزير الرياضة الجزائري بعد معاناتهم من الأمر نفسه، عقب التعادل مع سيراليون في بداية مشوارهم بالبطولة".

وعن إقالة كيروش: "لا منطق من هذا الكلام، لازم نصبر، وراتب كيروش 90 ألف يورو، أرى أنه رقم متوسط ومعقول، وفي حالة عدم التأهل للدور الثاني بالتأكيد هيكون هناك كلام تاني".

وأوضح: "تواصلت مع جمال علام رئيس الاتحاد ووائل جمعة مدير المنتخب، وأخبرتهم أننا لن نقبل بالعودة لمستوى أمم إفريقيا 2019، ولازم يبذلوا أقصى جهدهم، ومصر دولة كبيرة ولها حجمها ومن يدير ملف ولا يستطيع عليه يبلغنا، نحن وفرنا كل شيء للمنتخب وننتظر الأداء والكفاح".

وشدد: "لا نملك رفاهية الاخفاق في المباراتين المقبلتين، يجب أن يكون الأداء رجولي، اللاعبون مش أكبر من المنظومة الرياضية في مصر، لا يوجد لاعب في أي لعبة أخرى، يحصل على نفس دخل لاعب الكرة".

اقرأ أيضًا: إبراهيم حسن: احترام جماهير مصر فرض على كارلوس كيروش

واختتم أشرف صبحي تصريحاته موجهًا رسالة للمحترفين: "انتوا بتبذل مجهود كبير فى الأندية الخاصة، لازم تبذلوا الجهد نفسه مع المنتخب".