الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 10:15 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كأس الرابطة… موسيماني: كورونا ضارة نافعة.. وناشئين الأهلي يحتاجون إعارة

الاهلي والجونة
الاهلي والجونة

أشاد الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بآداء لاعبيه خلال المباراة الأولى التي خاضها الفريق عصر اليوم الخميس أمام الجونة، في بطولة كأس الرابطة، والتي انتهت بالتعادل السلبي.

وقال موسيماني في تصريحاته عقب المباراة: "حضرت تدريبات قطاع ‏الناشئين في فترة التوقف تحضيرًا لهذا اليوم، ولمنحهم الثقة وأن هناك دوافع قوية لوجود ‏أجيال جديدة.. يتم تصعيد الناشئين باستمرار ورغم صعوبة الموقف إلا أننا استفدنا ‏من التجربة، تعاملنا مع الأمر الواقع اليوم في واحدة من المباريات العصيبة، لا سيما أن ‏اللاعبين الذين شاركوا لم يتدربوا مع الفريق الأول سوى أيام قليلة".

وأضاف: "هناك لاعبين قدموا مستوى كبير، في مقدمتهم عبد الرحمن أشرف مانو، الذي اعتبره رجل المباراة، ومحمد ‏مغربي مميز، واعتقد أنهما يخرجان للإعارة للحصول على فرص للمشاركة في المباريات الرسمية".

وتابع: "لست سعيدًا بالنتيجة، الأهلي يجب أن يفوز دائمًا بأي مجموعة من اللاعبين وكان لدينا فرصة ‏للفوز اليوم، مصطفى شوبير حصل على فرصة المشاركة وأدى بشكل جيد، ودفعت به ‏للحفاظ على الحارس علي لطفي، خاصة أن محمد الشناوي يشارك مع المنتخب في البطولة الإفريقية".‏

أمم إفريقيا.. التشكيل الرسمي لمباراة الكاميرون وإثيوبيا

وواصل: "بالطبع أتشارك وجهات النظر مع الجهاز المعاون. نتحدث ‏باستمرار ونختار القائمة وأستمع لهم ونختار الأفضل، ولكن القرار النهائي يخرج عن المدير ‏الفني، المجموعة الحالية سوف تخوض بقية مباريات البطولة، سبق لي أن واجهت كورونا وتم حجزي لمدة ١٠ أيام.. عندما ‏تجتاز كورونا تفقد وزنًا وطاقة، اللاعب يحتاج إلى فترة من الوقت للتعافي، وطاهر محمد وأحمد ‏عبد القادر فقدا وزنًا كبيرًا.. لا بد من التجهيز المناسب لهما تجنبًا لأي انتكاسة لا يمكن أن ‏يشارك لاعب في ثاني يوم من التعافي".