الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 01:33 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الكاميرون أول الصاعدين لدور الـ16 لكأس أمم إفريقيا 2021

الكاميرون
الكاميرون

أصبح منتخب الكاميرون أول المتأهلين لدور الستة عشر ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2021 بالكاميرون.

وحقق المنتخب الكاميروني فوزا كاسحًا 4 / 1 على منتخب إثيوبيا، اليوم الخميس، في الجولة الثانية لمباريات المجموعة الأولى بالمسابقة القارية.

وانفرد منتخب الكاميرون بصدارة المجموعة برصيد 6 نقاط، محققًا العلامة الكاملة حتى الآن، بعدما تغلب 2 / 1 على بوركينا فاسو في المباراة الافتتاحية للبطولة يوم الأحد الماضي.

فيما بقي منتخب إثيوبيا في ذيل الترتيب بلا رصيد من النقاط، عقب خسارته صفر / 1 أمام كاب فيردي، صاحب المركز الثاني حاليًا بثلاث نقاط، في الجولة الأولى.

وبذلك، ضمن منتخب الكاميرون تأهله للأدوار الإقصائية للمسابقة، التي توج بها 5 مرات، بصرف النظر عن نتائج اللقاءات الأخرى بالمجموعة.

وفي حال تساوي منتخب الكاميرون مع بوركينا فاسو وكاب فيردي في رصيد 6 نقاط لكل منهم بنهاية لقاءات المجموعة، سوف تحتكم المنتخبات الثلاثة لفارق المواجهات المباشرة فيما بينها لتحديد المراكز.

بادر منتخب إثيوبيا بتسجيل هدف مبكر ومباغت عن طريق داوار هوتيسا في الدقيقة الرابعة، قبل أن يكشر منتخب (الأسود غير المروضة) عن أنيابه، ويرد بأربعة أهداف حملت توقيع كارل توكو إيكامبي في الدقيقتين الثامنة و68 وفانسون أبوبكار في الدقيقتين 53 و55.

اقرأ أيضًا.. أول تعليق من الأهلي على إصابة أكرم توفيق بالرباط الصليبي

موضوعات متعلقة