الأحد 16 يناير 2022 11:41 صـ 13 جمادى آخر 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

التوك شو

عاجل | مستشار الرئيس يوجه تحذيرا بشأن أدوية تباع في الصيدليات

مستشار الرئيس للصحة
مستشار الرئيس للصحة

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، إن العالم كله أصبح أسير "دلتا" و"أوميكرون"، والنوع ليس فارقا، فالمهم هو العلاج.

 

وأضاف "تاج الدين"، في مداخلة هاتفية لبرنامج مصر تستطيع، المذاع عبر قناة دي إم سي، أن تحليل البي سي آر، هو الفيصل الوحيد في تحديد الإصابة بفيروس كورونا أو الإنفلونزا.

 

اقرأ أيضًا: ما سبب السرعة الكبيرة لانتشار «أوميكرون»؟.. الرابطة الطبية الأوروبية توضح

 

وتابع مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة: "ملاحظاتي على حالات كورونا أن الأعراض أصبحت أبسط، والعدوى عائلية في أغلب الأحوال".

 

اقرأ أيضًا: ابنة الراحل جمال عبد الناصر تكشف سبب عدم حضور والدها زفاف شقيقته

 

وأشار إلى أن أعراض كورونا ومتحوراته متشابهة كثيرًا مع أعراض البرد، ويجب على الجميع أن يكون حذرًا، متابعًا: "لدينا خليطًا من الإصابات بكوررنا والإنفلونزا الموسيمية، وكلاهما فيروسات معدية".

وأردف: "حدة الإصابات في الدلتا أقل، ويجب أن نتعامل مع حالات البرد على أنها معدية، فالشبه بين كورونا ومتحوراته قريب للغاية، ولا يمكن التفرقة بينهما بسهولة".

 

وحذر الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، من أخذ ما يسمى بحقنة البرد، ومجموعة الإنفلونزا التي تباع في الصيدليات.

 

وقال "تاج الدين"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "مصر تستطيع"، المذاع عبر قناة دي إم سي، إن حقنة البرد ومجموعة الأنفلونزا قد تؤدي إلى الحساسية، وتوثر على الكبد أو الكلى، ويمكن أن تشكل خطرًا على مكونات الدم.

 

وأضاف: "استخدام أكثر من مركب في حقنة واحدة، يكون فيه خطورة على الإنسان"

أوميكرون كورونا متحور كورونا الجديد توك شو مستشار الرئيس للصحة
بنوووك