الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 03:12 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«إحلال المركبات» تعلن سداد 260 مليون جنيه لشركات إنتاج السيارات

قال الدكتور طارق عوض، المتحدث باسم مبادرة إحلال المركبات بوزارة المالية، إنه وفي إطار حرص المبادرة على توسيع قاعدة المشاركة للمواطنين وتلبية رغباتهم في المشاركة في المبادرة فقد تم الموافقة على مشاركة فئة جديدة من السيارات وهي: ماركة شيري أريزو 5، بطرازين منها ضمن الأنواع الأخرى المشاركة في المبادرة، والتي تطرح على الموقع الإلكتروني.

وأكد حرص إدارة المبادرة بالتعاون مع مختلف الجهات المعنية من أجل تنفيذ التكليفات الرئاسية بالعمل على توسيع قاعدة المشاركة للمواطنين.

وأضاف عوض، أن ذلك يأتي في إطار تشجيع صناعة السيارات المحلية عبر زيادة الطاقة الإنتاجية للشركات العاملة في جمهورية مصر العربية وتعظيم المكون المحلي بنسبة لا تقل عن 45 % ، وتيسير امتلاك المواطنين سيارات موفرة اقتصاديًا بتسهيلات ائتمانية كبيرة، من أجل لك ومع بداية العام الثاني من المبادرة تم فتح باب التسجيل علي الموقع الالكتروني لمشاركة المواطنين أصحاب السيارات القديمة موديلات 2002 وما قبلها، استكمالا لأهداف المبادرة فى تحقيق رغبات المواطنين في امتلاك سيارات جديدة موديل العام تعمل بالغاز الطبيعي وذات مكون محلى.

وأكد متحدث المبادرة، أن هناك جادة للعمل على تجهيز بعض المحافظات بالبنية الأساسية للمبادرة عبر شركاء المبادرة من الوزارات والجهات المعنية، من خلال توفير محطات تموين الغاز الطبيعي وكذلك أماكن تجميع السيارات القديمة، بغرض توسيع قاعدة المشاركة.

وقال متحدث المبادرة، إن الخزانة العامة للدولة تحملت 260 مليون جنيه قيمة الحافز الأخضر، والذي تم سداده لشركات إنتاج السيارات كمقدمات للسيارات الجديدة نيابة عن المواطنين وذلك في إطار التسهيلات والتيسيرات التي تقدمها المبادرة للمواطنين.

اقرأ أيضا: البنك المركزي: أصول القطاع المصرفي بلغت 106.2% من الناتج المحلي خلال العام الماضي

موضوعات متعلقة