الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 06:01 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لن ترميها بعد اليوم.. فوائد مذهلة لقشور الرمان أبرزها الحماية من السرطان

قشور الرمان
قشور الرمان

يعد الرمان من أكثر الفواكه التي يقبل على تناولها الكثيرون في كافة أنحاء العالم، لمذاقها الجيّد، ولكونها من الفواكه الغنيّة بالقيم الغذائية العالية.

فثمرة الرمان، غنية بالفيتامينات الضرورية للجسم، بجانب احتوائها على العناصر المعدنية ومضادات الأكسدة والبوليفينولات المضادة للالتهابات والسرطان والمحفزة لمنظومة المناعة، لذا ينصح بتناولها.

ولكن ما لا يعرفه الكثيرون، أنّ قشور الرمان التي نقوم بإلقاءها في سلة القمامة بمجرد أن نحصل على حبوب الرمان، لها أيضًا فوائد مذهلة للجسم لا يتوقعها أحد.

لذا سيذكر لكم موقع وجريدة "الطريق" في هذا التقرير فوائد قشور الرمان، وذلك بحسب ما جاء في تقرير نشره موقع " healthline"، فإذا كنت من محبي تناول هذه الثمرة ننصحك بعدم رمي قشورها والتعرّف على فوائدها.

تعالج مشاكل الجلد

أثبتت إحدى الدراسات الطبية، أنّ قشور الرمان الغنيّة بمضادات الأكسدة والوليفينول، تساعد على علاج مرض "فرط التصبغ"، لذا فهي تعمل على حلّ مشكلة البقع الداكنة في الجلد.

فإذا كنت تعاني من مشاكل في تغيّر لون جلدك أو ترغبين في تفتيح بشرتك المصابة بالبقع الداكنة ننصحك بتطبيق ماسك الرمان من خلال طحن قشوره حتى تصبح معجونًا ووضعها على جلدك لمدة شهر يوميًا.

فقشور الرمان تساعد بشكل كبير على علاج البقع الداكنة وأيضًا التخلّص من حب الشباب بالإضافة لقدرتها على الحماية من أضرار الأشعة فوق البنفسجية والتخلّص من علامات الشيخوخة.

اقرأ أيضًا: أطعمة لتعزيز الجهاز المناعي ضد ”أوميكرون”

تحسّن صحة الأسنان

تساعد قشر الرمان على تقوية وتحسين صحة الأسنان، حيث كشفت إحدى الدراسات أنه عند استخدام قشور الرمان في غسول الفم فإنه سيعمل على منع تراكم الترسبات كما سيمنع تسوس الأسنان.

كما يحتوي قشر الرمان على نشاط قوي مضاد للجراثيم، وتشير بعض الدراسات إلى أنه قد يساعد في علاج أمراض الأسنان واللثة، لذا ينصح باستعمال هذه القشور في صناعة غسول الفم.

تعالج التهاب المفاصل

يعد التهاب المفاصل الروماتويدي، أحد أمراض المناعة الذاتية التي يعاني منها الكثيرون، لذا ينصح الأطباء مرضى الروماتويدي باستعمال قشور الرمان للتخفيف من حدة الألم وعلاج هذا المرض.

حيث يعتقد أنه نظرًا لخصائص الرمان المضادة للأكسدة، فقد تلعب دورًا في تقليل شدة المرض، كما أنّ إحدى الدراسات قد أثبتت أن قشور الرمان تعمل على منع التهاب المفاصل وتلف الغضاريف.

تحمي من السرطان

تحتوي قشور الرمان على كميات عالية من مادة بانيكالاجين، وهي مادة بوليفينول ثبت أن لها خصائص مضادة للسرطان كما تحفز على موت الخلايا السرطانية.

كما أثبتت بعض الأبحاث الطبية أن لقشور الرمان فوائد لا حصر لها أبرزها أنّه مضاد لتكاثر الخلايا السرطانية لذا فهو يساعد على إبطاء أو وقف انتشار هذه الخلايا.