الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 12:59 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”زمن الحرب والحب” جديد اللبنانية عائدة صعب في معرض الكتاب

"زَمن الحرب والحب" مجموعة روايات قصصية في معرض القاهرة للكتاب في دورته الـ٣٥ الذي يقام في الفترة من ٢٦ يناير ٢٠٢٢ الجاري حتي ٧ فبراير.

تتكون المجموعة من سبع قصص مختلفة، جرت أحداثها أيام الحرب في لبنان وغيرها من بلدننا العربية التي لاقت ويلات الحروب، للكاتبة الروائية اللبنانية عائدة أحمد صعب، صدرت عن دار الأحمد للنشر والتوزيع.

وقد لاقت المجموعة استحسانا كبيرا من المثقفين والكتاب العرب، لا سيما أن الكاتبة رصدت ما تتعرض له المرأة العربية من معاناة خلال الحرب وفقد الاحبة، ففي البداية أبدى المنتج والمخرج العراقي د.محسن العلي سعادته قائلا: "ببالغ السرور والمحبة أكملت الرواية الجميلة، وأسعدني الخيال الواسع وصياغة السهل الممتنع في نسج معاني وصور المحتوى وفق متعة غامرة، أنا سعيد بك.. دمت دومًا قامة ونخلة عريقة باسقة للفن الأدبي".
فيما يري الكاتب الكبير ودكتور السياسة والإقتصاد د.محمد الفقيه أن الكاتبة تمتلك قدرة مميّزة على وصف المشاعر والمواقف بدقة متناهية والتعبير عنها بكل شفافية ورهافة إحساس. ويرى الأستاذ عبد الحليم حمود أن الرواية جميلة ومشوّقة، والحس الأدبي عند الكاتبة متقدم جدا.

وأبدى المهندس أحمد بربر إعجابه برواية زمن الحرب والحب قائلًا: "كتبت بأسلوب سلس القراءة، جميل الهدف، ومليء بالإنسانية والحنان ضمن ظروف الحرب القاتلة، ما يظهر تناقضات الإنسان وحاجاته". أما الدكتور سعيد أحمد فقد نوّه بالرواية قائلًا: "إبداع في الأسلوب والسرد وروعة في وصف المشاعر بإحساس متجل عميق، يجعلنا نغوص فيها.. أو كأننا أمام لوحة فنية عريقة ونادرة".

اقرأ أيضًا: افتتاح معرض «التوقيت ليس جرينتش» للفنان مجدي أنور «صور»