الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 07:18 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”أفلام كارتون والحكاء”.. وسائل الترفيه للأطفال داخل معرض القاهرة للكتاب 2020

مقاعد التلوين في معرض الكتاب
مقاعد التلوين في معرض الكتاب

تجد أغلب رواد معرض القاهرة الدولي للكتاب 2020 أسر، حيث يعتمد الوالدين على كونها "فسحة" مفيدة، ذو طابع تثقيفي جيد للأطفال، ولهذا استعد منظمي معرض القاهرة الدولي للكتاب، في دورته ال51 لاستقبال الأطفال وتوفير عدد كبير من وسائل الترفيه.

منطقة الأطفال

توجد منطقة الأطفال بعد دخولك من الباب الرئيسي للمكان، بها بها "زحاليق" مراجيح مخصصة لهم، ويتواجد عدد كبير منهم يوميًا بها.

بالونات رسالة

ابتكرت جمعية رسالة هذا العام بالونات الفرحة، ويقف أمامهم الأطفال في صف واحد حتى يحصل كل منهم على واحدة وهم في سعادة بالغة، مكتوب عليها كلمة جمعية رسالة باللون الأحمر، وهي من اللون الأبيض.

الحكاء

تطوع مجموعة من الشباب مبادرة جديدة لتسلية الأطفال، من خلال سرد بعض القصص الخاصة بهم، ويحلسوا على منطقة خشبية بجوار المكان المخصص لبالونات جمعية رسالة، يجلس الراوي في المنتصف وحوله الأطفال.

مسرح العرائس

قدم عدد كبير من الشباب والأطفال عروض على مسرح العرائس بالمعرض، وأدى بعضهم عروض "الماريونت" بالعرائس، وبعضهم أدى عروض الأراجوز، وتجمع حولهم طوال أيام العرض الأطفال في لهفة لسماع العروض المسرحية الخاصة بهم.

قصص الأنبياء والرسم

خصصت شركة "ثري دي" شاشات عرض كبيرة للأطفال، وعرضوا عليها قصص الأنبياء، واستوقفت الشاشات العديد من الأطفال، والأفلام المعروضة من إنتاج الشركة، كما وفروا مقاعد عليها "اسكتشات" للرسم، وبجانبها علب ألوان، ليتسلى الأطفال بالتلوين، دون أي مقابل.

وفعلت مكتبة العبيكان الدولية نفس الفكرة للأطفال، بتشغيل فيديوهات وحكايات كارتون لهم لجذب انتباههم.

وخصص في قاعة 3 جزء للأطفال تحت عنوان "ركن الأطفال"، به ألعاب للشراء، وكتب مناسبة لهم، وكل ما يحتاجونه، لاختلاف ما تقدمه كل مكتبة.