الطريق
الخميس 2 مايو 2024 07:31 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الإمارات: لن نتهاون في الدفاع عن أمن وسلامة أراضينا

أنور قرقاش
أنور قرقاش

قال أنور قرقاش، المستشار الدبلوماسي لرئيس الإمارات، إن بلاده تمتلك الحق الأخلاقي والقانوني لرد ودفع أي عدوان على أرضها وهي قادرة على ذلك، ولن تتواني مطلقًا عن الدفاع عن سياستها وأمنها القومي".

وطالب "قرقاش" خلال لقاء جمعه مع المبعوث الأمريكي الخاص باليمن، "تيم ليندر كينغ"، المجتمع الدولي بضرورة التكاتف والعمل لمواجهة الإرهاب الذى يهدد اللأمن والسلم في المنطقة العربية وحتى الدولية والوقوف جنباً إلى جنب لدحر هذا العنف والاعتداء السافر على الأراضي والممتلكات.

وجاءت زيارة المبعوث الأمريكي باليمين للإمارات لنقل تضامن الولايات المتحدة الأمريكية في الجانب الإماراتي ضد الهجوم الإرهابي الذي شنته ميليشيات الحوثي من عدة أيام.

ووصف وقف المجلس الأمن الدولى اتجاه الهجوم الإرهابي الذي شنته ميليشيات الحوثي بأبو ظبي بالموقف الجاد يرفض ما تقوم به الحوثي من عمليات إرهابية وانتهاكها للقوانين الدولية، داعيا إلى ممارسة ضغوط دولية لوقف إطلاق النار وإيجاد حل سياسي لازم للأزمة اليمنية والوقف ضد مخططات الحوثي لدمار اليمن والمنطقة العربية.

وأكد أن ميليشيات الحوثي لن تتوقف يومًا عن القيام بالأعمال الإرهابية فهي لم تلتزم يومًا بأي اتفاقيات أو تعهدات دولية، وأن إعادة تصنيف الحوثي كجماعة إرهابية يمثل ضغطا دوليا عليها.

وأشار المستشار الدبلوماسي لرئيس الإمارات، إلى أن ميليشيات الحوثي يستخدمون ميناء الحديدة، كمنشأة عسكرية للتمويل والتسليح وإدخال الصواريخ والطائرات المسيرة إلى اليمن لتهديد أمن دول المنطقة، وأن هذا الأمر بحاجة إلى تحرك دولي لوقف هذه النشاطات الإرهابية، حيث أثبت الحوثي من خلاله تعامله مع اتفاق ستوكهولم أنه لا يلتزم البتة بالمواثيق .

اقرأ ايضا :الأمن العراقي: تصفية قياديين من داعش وإرهابي آخر

جدير بالذكر أن مجلس الأمن الدولي، كان أدان الهجمات الإرهابية على الإمارات وكذلك السعودية، مؤكدا ضرورة وقف التهديدات الإرهابية التي يتعرض لها السلم الدولي .