الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 03:30 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اليمن..مقتل وإصابة العشرات جراء الصواعق الرعدية

الصواعق
الصواعق

توفي 13 شخصًا على الأقل بينما أصيب 27 آخرون؛ جراء أمطار غزيرة تسببت في سيول جارفة وفيضانات مدمرة وصواعق رعدية بفعل منخفض جوي قادم من بحر العرب، بمحافظتي عمران وحجة شمالي البلاد.

وبحسب ما أفاده مسئول محلي في محافظة عمران الزراعية بشمال اليمن، فإن صاعقة رعدية ضربت مجلس عزاء للنساء في منطقة حاشف بمديرية العشة تسببت في مقتل 6 نساء وجرح نحو 19 أخريات، وذلك وفقاً لما أوردته قناة (اليمن) الإخبارية .

أما فيما يتعلق بـ محافظة حجة الجبلية بشمال غربي اليمن، فإن 7 أشخاص لقوا حتفهم وأصيب 8 آخرون مساء أمس ،جراء صواعق رعدية ضربت مناطق عدة بالمحافظة الخاضعة لسيطرة الحوثيين.

فيما أفادت مصادر محلية، أن في محافظة إب بوسط اليمن، تم تدمير 5 منازل في منطقة حدة غليس بمديرية السدة ،بسبب الأمطار الغزيرة التي هطلت على المنطقة، كما جرفت الفيضانات والسيول مساحات واسعة من أراضي القرية الزراعية، وطمر بعضها بمئات الأطنان من الحصى والأحجار.

والجدير بالذكر أن العديد من المناطق في اليمن، تشهد منذ منتصف يوليو الماضي وحتى الآن، سيولا جارفة و أمطارا غزيرة وصواعق رعدية، أودت بحياة العشرات وشردت عددا من السكان، كما ألحقت أضرارا فادحة بالبنية التحتية الخدمية والمرافق الصحية وممتلكات المواطنين والأراضي الزراعية والوديان، وغمرت كثيرا من مخيمات النازحين في محافظة مأرب شمال شرقي البلاد.

اقرأ أيضا: «لن نقبل بالمفاوضات الاستنزافية».. إيران تكشف علاقة المحادثات بين طهران والسعودية بالاتفاق النووي