الطريق
السبت 18 مايو 2024 03:23 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

استقبال مليون و843 ألف جرعة من لقاح «فايزر» بمطار القاهرة.. صور

أعلنت وزارة الصحة والسكان، مساء أمس السبت، استقبال مليون 842 ألفًا و750 جرعة المضادة لمرض كوفيد-19 من إنتاج شركة" فايزر" مقدمة من حكومة الولايات المتحدة الأمريكية، عن طريق آلية "كوفاكس" بالتعاون مع التحالف الدولي للأمصال واللقاحات "جاڤي" بمطار القاهرة الدولي.

وجاء ذلك في إطار خطة الدولة المصرية للتنوع والتوسع من أجل إتاحة اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، حفاظا على مكتسبات الدولة في التصدي للجائحة.

وأوضح الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بعمل وزير الصحة والسكان، أن لقاح "فايزر" حاصل على موافقة الاستخدام الطارئ من منظمة الصحة العالمية، وهيئة الدواء المصرية، وهو عبارة عن جرعتين يفصل بينهما 21 يومًا.

اقرأ أيضََا:عاجل| أمطار ورياح.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس اليوم الأحد

وأضاف "عبدالغفار" أن الشحنة توزع على جميع مراكز تلقي اللقاحات في جميع المحافظات، مؤكدًا أن الدولة استطاعت في وقت قصير إتاحة كافة اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، المعتمدة من قبل منظمة الصحة العالمية، والتي شملت لقاحات (سينوفاك، وسينوفارم، وأسترازنيكا، وسبوتنك، وجونسون آند جونسون، وفايزر، ومودرنا)، وذلك في إطار خطة الدولة للتنوع والتوسع في إتاحة اللقاحات المضادة لفيروس كورونا.