الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 03:51 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«مفيش ضمير».. «أصحاب ولا أعز» في مرمى نيران جمهور السوشيال ميديا

أصحاب ولا أعز
أصحاب ولا أعز

جدل واسع أحدثه فيلم "أصحاب ولا أعزّ" منذ طرحه على منصّة نتفليكس؛ نظرا للقصة التي تناولها الفليم، وهاجم عدد من المواطنين العرب، خاصة في مصر، نجوم العمل وتحديدا النجمة منى زكي.

ما هي أحداث فيلم «أصحاب ولا أعز»؟

تدور أحداث الفيلم حول مجموعة من 7 أصدقاء يجتمعون على العشاء ويقررون أن يلعبوا لعبة، حيث يضع كل منهم هاتفه على الطاولة على أن تكون الرسائل أو المكالمات التي يستقبلها على مرأى ومسمع من الجميع.

وفيلم "أصحاب ولا أعز" هو النسخة العربية من الفيلم الإيطالي الشهير Perfect Strangers، الذي حقق رقما قياسيا في عدد مرات النسخ التي قدمت حول العالم بإجمالي 18 نسخة، لتصبح هذه النسخة رقم 19، وهو من بطولة منى زكي وإياد نصار وعادل كرم ونادين لبكي ودايموند عبود وجورج خباز، ومن إخراج وسام سميرة.

آراء رواد التواصل الاجتماعي عن «أصحاب ولا أعز»

وفي سياق متصل، انقسمت الآراء ما بين مؤيد للفيلم يرى أن الفن يناقش أي موضوع مهما كانت جرأته، ومعارض يعتقد أن الفيلم محتواه جريء وغير مناسب للثقافة العربية.

لا يتناسب مع الثقافة العربية

عبرت أحد رواد التواصل الجتماعى عبر صفحتها الشخصية «فيس بوك»، عن استيائها من «أصحاب ولا أعز»، مشيرة إلى أنه لا يتناسب مع الثقافة العربية ولا أخلاق الدول العربية، قائلة: "حين تصبح المحرمات عند قوم وجهة نظر، والمسلمات مادة للنقاش، فاعلم أن قد أوشك بهم حلول النقم".

لا تتنازل عن دينك لترضي الأخرين

وانتقدت أحد النشطاء العمل، قائلة: "المعصية معصية وأن أعطيت الاستحسان، الانتشار الحرام من حولك لا يعني استباحته، لا تتنازل عن دينك ومبادئك لترضي الآخرين، ستحاسب وحدك وكلنا راحلون.. فاستقم كما أمرت لا كما رغبت».

لا توجد سينما نظيفة وغير نظيفة

بينما أيد أحد رواد التواصل الاجتماعى، دور الفنانة مني زكي، قائلًا: "هي فنانة قوية جدا والممثل العظيم لازم يعمل كل الأدوار وما فيش حاجة اسمها السينما النظيفة.. وبعض الذين انتقدوا الفليم لم يشهدوا أصلا.. والفيلم فيه تحدي إبداعي".

أغلب من علق على الفيلم لم يشاهدوا

كما علقت أحد النشطاء، أن مواقع التواصل الاجتماعي أصبحت نقمة كبيرة، لافتة أن رواد سوشيال ميديا أطلقوا أحكامهم عن الفيلم ووصفوه بأنه غير أخلاقي وأغلبهم لم يشاهدوا العمل.

وتابعت: "السوشيال ميديا حقيقي بقت نقمة كل واحد بيحكم على الآخر.. إزاي تشهروا بفنانة عشان خاطر لايك ونسبة مشاهدة عالية مبقاش في ضمير".